Saturday, January 2, 2016

متظاهرون يقتحمون السفارة السعودية في طهران ـ فيديو

Link

tehran1
طهران ـ أ ف ب: هاجم متظاهرون مساء السبت مبنى السفارة السعودية في طهران والقوا باتجاهه قنابل حارقة تعبيرا عن غضبهم اثر اعدام الرياض رجل الدين الشيعي السعودي الشيخ نمر باقر النمر، كما افادت وكالة انباء الطلبة الايرانية “ايسنا”.
وقالت الوكالة ان المتظاهرين رشقوا مبنى السفارة بالزجاجات الحارقة وتمكنوا من اقتحام السور ودخول حرم المقر قبل ان تخرجهم منه الشرطة.
وقالت الوكالة ان “السنة اللهب ترتفع من داخل السفارة (…) هناك متظاهرون تمكنوا من الولوج الى داخل المبنى لكن تم اخلاؤهم لاحقا”، مشيرة الى ان بعض المتظاهرين تمكنوا من تسلق مبنى السفارة والوصول الى سطحه.
ونشرت مواقع الكترونية صورا للهجوم على مبنى السفارة ظهر فيها متظاهرون وهم يحملون علما سعوديا انتزعوه على ما يبدو من سارية المبنى.
وفي مشهد، ثاني كبرى مدن البلاد (شمال شرق)، هاجم متظاهرون واحرقوا مبنى القنصلية السعودية، بحسب ما افادت مواقع اخبارية الكترونية ارفقت خبرها هذا بصور للهجوم.
واثر هذين الهجومين طالب المتحدث باسم الخارجية الايرانية حسين جابر انصاري الشرطة الدبلوماسية بحماية المقار الدبلوماسية السعودية.


وقال جابر انصاري بحسب ما نقلت عنه وسائل الاعلام الايرانية انه “وإذ يدين مجددا اعدام الشيخ نمر النمر، طالب بحماية الممثليات الدبلوماسية السعودية في طهران ومشهد (…) ودعا الشرطة الى منع اي تظاهرة امام هذه الاماكن”.

No comments: