Sunday, September 9, 2007

قاسم يشن هجوماً عنيفاً ضد فصائل منظمة التحرير ويتهمها بتلقي الأموال من رام الله


قال إن ضرب الفلسطيني في الضفة يتم بطريقة سرية ومكثفة وبعيداً عن الإعلام

"نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام

انتقد البروفسور عبد الستار قاسم أستاذ العلوم السياسية في جامعة النجاح الوطنية، بشدة دعوة فصائل منظمة التحرير للإضراب الشامل اليوم الأحد (9/9)، متسائلاً: "أريد أن أعرف عن ماذا ستضرب هذه الفصائل، هل ستضرب هذه الفصائل التي لا يكاد بعضها يملأ بكل أعضائه سيارة أجرة (نقل) عن العمل؟".

وقال قاسم في مقال له نشر اليوم: "أسألكم بالله، لماذا لم تعلنوا الإضراب عندما كان مئات الفلسطينيين من الجهاد الإسلامي وحماس داخل سجون السلطة؟ لماذا الإضراب الآن على الرغم من أن الجرائم بحق الفلسطينيين تُقترف ليل نهار في الضفة الغربية وغزة على حد سواء. صحيح أن ضرب الفلسطيني في غزة يتم أمام عدسات التصوير، لكن الضرب في الضفة الغربية يتم بطريقة سرية ومكثفة وبعيدة عن العدسات".

ولفت المحلل السياسي الفلسطيني الانتباه إلى أن "التوازن في التعامل ضروري، والتحيز يودي إلى الهاوية، نحن جميعا لم نعمل بالطريقة الصحيحة وآثرنا حياة الكذب والدجل والنفاق من أجل مصالحنا، لقد أعمتنا الأموال القادمة من الخارج، وأغرتنا المناصب الكاذبة الخاوية يا حضرات الفصائل".

وتابع كلامه قائلاً: "نحن بحاجة إلى سواعد تبني، وفؤوس تحفر، وغراس تزرع من أجل أن ننهض، من أجل أن نكون، هذا السلوك الصبياني الأبله الذي نتلهى به الآن يزيد من عمق الجرح ويقتل النفوس بالمزيد ويهوي بالهمم ويمكن الأعداء، دعونا من ترهاتكم، وتوجهوا نحو عمل مثمر تذكره الأجيال لكم".

وأضاف قاسم مخاطباً المضربين: "أنتم تحصلون على أموال من السلطة الفلسطينية في رام الله والتي تشجعكم على الإضراب، وهي التي تدفع أجرة مكاتبكم وتعطيكم السيارات التي هي على حساب شعب فلسطين".

وزاد قائلاً: "تريد الفصائل الفلسطينية الآن أن تبيع شعب فلسطين وطنية، وتريد أن تقول إنها حريصة على وحدة الوطن. منذ متى أنتم أيها السادة الفصائل بهذه الغيرة؟ وقعت البلاد في وحل الفساد الداخلي، وتحول عدد من الفلسطينيين للعمل الأمني مع الإسرائيليين، وقاموا باعتقال فلسطينيين من بينهم أحمد سعدات، ونخرت الواسطات والمحسوبيات الأوصال، وتم التنازل عن الكثير من الحقوق الفلسطينية، وأنتم تطلقون البيانات النارية نهاراً، وتلوذون إلى رب نعمتكم ليلا تطلبون الوظائف والأموال والمتع؛ هل تعلمون أن هناك قضاء معطلاً ولا يجد المواطن أمامه حلولا قضائية لمشاكله؟ هل علمتم بالفلتان الأمني والاعتداء على الموطنين وعلى ممتلكاتهم؟ هل علمتم بقمع الآراء واستبداد وسائل الإعلام؟ هل تذكرتم الآن أن هناك فلسطين وهناك شعب فلسطين؟".

وختم قاسم حديثه بالقول: "يكفي مزايدات، لم نعد نهضمكم، ولم نعد نثق بأي منكم. أنتم تستعملون فلسطين لأهوائكم ومصالحكم القبلية بشعارات وطنية ممجوجة لم تعد تقنع أطفالاً، ولا بد أنكم تذكرون كيف تتحدثون بمجالسكم الخاصة حول قيادة السلطة وسياساتها، وكيف تتعاملون عمليا مع السلطة، أنتم تكذبون وتنافقون وتتسترون وتمالئون وتزايدون"، على حد تعبيره."

No comments: