Sunday, March 2, 2008

حزب الله ينظم تظاهرة على حدود فلسطين دعماً لغزة


تقرير خاص قناة المنار - علي شعيب - الحدود اللبنانية الفلسطينية

"02/03/2008 لغزة المخضبة بدماء أبنائها هتف ألآلاف من اللبنانيين بينهم عوائل شهداء المقاومة الإسلامية وشهداء المجازر الإسرائيلية خلال التظاهرة الحاشدة التي نظمها حزب الله عند بوابة فاطمة الحدودية جنوبي لبنان نصرة لشركاء الدم والشهادة وتنديداً بالجرائم الإسرائيلية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني المقاوم في غزة.
التظاهرة إنطلقت من الطريق الرئيسى لبلدة كفركلا الحدودية وسارت بحاذاة السياج الحدودي عند بوابة فاطمة حيث النقطة الأقرب للأراضي الفلسطينية المحتلة ولتحصينات الجيش الصهيوني الذي مازال جنوده في حال تأهب قصوى.
وفيما كانت الحناجر تهتف والرايات ترتفع على بعد أمتار من هذه التحصينات كان الجنود يتنقلون من نافذة إلى نافذة ومن دشمة إلى أخرى وردد المشاركون في التظاهرة هتافات التنديد بالعدو الإسرائيلي وبالصمت العربي إزاء ما يجري في فلسطين
صور القادة والشهداء تقدمت التظاهرة ثم لافتات تضامن مع المفجوعين في غزة بينما ظللت الأعلام اللبنانية والفلسطينية ورايات حزب الله والسرايا اللبنانية لمقاومة الإحتلال المشاركين في التظاهرة التي إختتمت أمام الموقع العسكري الإسرائيلي في المنطقة حيث ألقى عضو المجلس السياسي في حزب الله الشيخ خضر نور الدين كلمة أمام المتظاهرين حيا فيها شعب غزة الباسل، وقال: "ان دم الاطفال والشباب في غزة لن تذهب هدرا واسرائيل دولة ارهابية ولم تعرف الا لغة القتل والدمار. ومن المعيب والمغزي هذا الصمت الدولي والعربي تجاه ما يحصل. الا يدمي قلوب الحكام العرب ما يحصل من مجازر في غزة. الا يستحق ان يتحرك المجتمع الدولي لوقف هذه المجزرة التي تحصل".
اضاف"ان شعب فلسطين. شعب يدرك ان الحق معه وان النصر سيكون الى جانبه مهما ارتكبت اسرائيل من مجازر. ومن هنا نقول للبعض في الداخل اللبناني لا تراهنوا على اميركا ولا على البوارج الاميركية. فنحن لن تخيفنا لا بوارج ولا اساطيل. نحن شعب ملتزم قضية. ومهما كان الرهان على اميركا فستكون النتيجة خاسرة. ولا خلاص لهذا البلد ولا حل فيه الا بالتوافق والشراكة وليس بالاستقواء بالخارج او بسياسة الاستفراد والاستئثار".
يذكر أن التظاهرة نظمت في ظل إستنفار عام يسيطر على الجبهة الشمالية لكيان العدو بعد إستشهاد القائد عماد مغنية وعلى مقربة من مستعمرة المطلة التي شهدت قبل يومين عند تخومها مناورة دفاعية نفذها جيش الاحتلال الصهيوني. "

No comments: