Wednesday, April 9, 2008

Cairo warns Hamas of any attempt to breach Egyptian borders


"Egypt warned on Wednesday of any breach of its border lines with Gaza after a Hamas senior leader in Gaza hinted at the likelihood of breaching the Gaza-Egypt border line by Palestinian crowds.

An Egyptian diplomatic source told AFP that Egypt's borders are 'red line' that can not be crossed and that Egypt is capable of responding to such an attempt.

Alhaiya was quoted as saying during a press conference yesterday in Gaza that all 'options are open' if the Israeli blockade remains in place.

aL-Hayia also dismissed the likelihood of an Egyptian troops' response in case the Palestinian crowds breach the border-line with Egypt , pointing out that Hamas-Egypt talks over reopening of Rafah crossing terminal have yet failed.

On January23, hundreds of thousands of Gazans flooded into the nearby Egyptian town of aL-Arish for essential supplies amidst a crippling Israeli siege. "

مصادر: تجهيزات كبيرة للقوات المصرية لقمع أي تدفّق للفلسطينيين المحاصرين بغزة

"رفح – المركز الفلسطيني للإعلام

أفادت مصادر أمنية خاصة أن قوات الأمن المصري انتشرت بأعداد كبيرة على الحدود مع قطاع غزة، مؤكدة على أن تلك القوات تتسلح بقذائف "آر بي جي" المضادة للدروع، مدرعات وأسلحة خفيفة وثقيلة.

وأكدت المصادر لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم الأربعاء (9/4) بأن المدرعات المصفحة انتشرت على طول الحدود المصرية مع رفح (جنوب قطاع غزة) بكثافة كبيرة جداً بحيث قدرت المسافة بين كل مدرعة وأخرى بنحو خمسين متراً فقط.

وأوضحت أن هذا الانتشار الكبير يأتي في إطار الاستعداد للتصدي لأي تدفق للمواطنين الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة إلى الأراضي المصرية، بعد أن بات يهدد الحصار بكوارث غير مسبوقة.

جدير بالذكر أن حالة الاستنفار الأمني للقوات المصرية على الحدود تأتي بعد تصاعد وتيرة التحذيرات من خطر انفجار الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة والتي قد تخرج عن نطاق السيطرة ليوجه الشعب المكلوم غضب انفجاره إلى الأراضي المصرية للتزود بأدنى حاجياته ومستلزماته التي قد تساهم في تخفيف معاناته.

يشار إلى أن قطاع غزة يقبع تحت حصار مطبق ومشدد توقفت فيه كافة مناحي الحياة اليومية للمواطنين في ظل تزايد حالات الوفيات من المرضى الممنوعين من الخروج للعلاج عبر معبر رفح البري مع الحدود المصرية الفلسطينية.

وتحرم سلطات الاحتلال الصهيوني سكان قطاع غزة من الوقود ومواد البترول مما أدى لتوقف مضخات الصرف الصحي وآبار المياه وأجهزة المستشفيات وحركة السير في قطاع غزة جراء نفاذ الوقود والذي أتى على جميع مناحي الحياة اليومية للمواطنين.

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها حركة "حماس" قد حذرت أمس من انفجار وصفته بـ "الغير مسبوق" في كل الاتجاهات، إذا ما استمر الحصار المفروض على القطاع. "

No comments: