Tuesday, November 18, 2008

Sistani Wants a Unanimous Sellout!


Al-Manar

I will post the English version of this item posted by Al-Manar, when available.

Sistani, after receiving the green light from Tehran, wants the SOFA approved by the Iraqi puppet parliament. So, he is saying that, "in the higher Iraqi national interest," there should be no dissension in Iraqi ranks! He is asking the Parliament to essentially rubber stamp the sellout!

There is an implicit threat to the Sadr block which is going through the motions of "opposing" the deal, even though approval by the parliament is a forgone conclusion.

"18/11/2008 شدد اية الله السيد علي السيستاني، اليوم الثلاثاء، على ضرورة ان يحترم اي اتفاق ينهي الوجود الاجنبي سيادة العراق وان يحصل توافق وطني عليه.

وافاد بيان صادر عن مكتب السيد السيستاني ان "ما ابلغ به سماحة السيد مختلف القيادات السياسية خلال الايام والاسابيع الماضية هو ضرورة ان يبنى اي اتفاق يستهدف انهاء الوجود الاجنبي في العراق واخراج البلد من تحت الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة على اساس امرين".

واوضح ان "الامر الاول هو رعاية المصالح العليا للشعب العراقي في حاضره ومستقبله. وتتمثل بالدرجة الاساس في سيادته الكاملة وتحقيق امنه واستقراره.

والثاني هو حصول التوافق الوطني عليه، بأن ينال تاييد مختلف مكونات الشعب العراقي عليه وقواه السياسية الرئيسة".

وتابع البيان ان "السيستاني اكد على ان اي اتفاق لا يلبي هذين الامرين وينتقص من سيادة العراق سياسيا او امنيا او اقتصاديا او ان لا يحظى بالتوافق الوطني فهو مما لا يمكن القبول به وسيكون سببا في مزيد من معاناة العراقيين والفرقة والاختلاف بينهم".

ودعا السيد السيستاني اعضاء البرلمان العراقي الى "ان يتحملون مسؤولية كبرى في هذا المجال وعلى كل واحد منهم ان يكون في مستوى هذه المسؤولية التاريخية امام الله تعالى وامام الشعب في ابداء رايه في هذا الموضوع المهم (...) وفق ما يمليه عليه دينه وضميره بعيدا عن اي اعتبار اخر".

هذا واجرى البرلمان العراقي يوم الاثنين قراءة اولى في مشروع الاتفاقية الامنية بين بغداد وواشنطن والذي اقرته الحكومة العراقية الاحد. على الرغم من معارضة الكتلة الصدرية، على ان تتم القراءة الثانية يوم الاربعاء
."

No comments: