Saturday, February 21, 2009

في الرسالة التي سلمتها لكيري بقطاع غزة


الحكومة المقالة تطالب أوباما بتنفيذ التغيير الذي وعد به

COMMENT: Is Hamas that naive in its analysis of how the US system works? The answer is definitely yes! Leave it to operatives such as Ahmad Yousef (close adviser to Ismail Haniyyah) to pursue the same line that Fatah has pursued for decades: Only the US can produce a "solution." The Palestinians have plenty of buffoons besides Sa'eb Erikat.

"قالت مصادر فلسطينية واسعة الاطلاع إن الحكومة المقالة بقطاع غزة، طالبت في الرسالة التي سلمتها لرئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي السيناتور جون كيري، الإدارة الأميركية الجديدة بالوفاء بوعود التغيير التي تعهدت بها.

وأفادت تلك المصادر أن الرسالة التي كتبت على عجل طالبت الإدارة الأميركية الجديدة والرئيس باراك أوباما بتنفيذ التغيير الذي وعد به العالم، إضافة لدراسة العلاقات مع إسرائيل التي تواصل احتلال الأراضي الفلسطينية وتضرب كل آمال للحياة فيها.

وذّكرت الرسالة التي تسلمها كيري من إحدى الشخصيات المستقلة التي التقاها بمقر الأونروا في غزة، بنزاهة الانتخابات التي جاءت بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى سدة الحكم، ومطالبة العالم بضرورة مراجعة رؤيته من الحكومة التي تديرها حماس والاعتراف بشرعيتها.

وكشفت المصادر للجزيرة نت أن كيري رفض في البداية تسلم الرسالة، لكنه اقتنع بتسلمها عقب دعوات من شخصيات مستقلة أقنعته بضرورة سماع رأي حماس لأنها طرف لا يستهان بوجوده.

وقالت أيضا إن الرسالة حملت رؤية الحكومة التي تديرها حماس للملفات العالقة بين الجانبين الفلسطيني والأميركي، مجددة (الحكومة) استعدادها لاتفاق تهدئة طويل الأمد مقابل انسحاب إسرائيل من الأراضي المحتلة عام 1967 وإنهاء الاحتلال فيها.
....."

No comments: