Monday, August 24, 2009

By Hamas Orders, Welcome Back to the Middle Ages! «حماس» تفرض «الجلباب» على الطالبات


Al-Akhbar

"تلويح بطرد من تخرق القرار... واستبعاد المدرّسين الذكور من مدارس البنات

رغم النفي المتكرر من «حماس» لفرض الزي الإسلامي على طالبات المرحلة الثانويّة، فإن اليوم الدراسي الأوّل في غزة، كشف عن «الجلباب» الذي سيُفرض على طالبات المدارس الحكوميّة في ظل تهديد بالطرد
......
وقفت مديرة مدرسة ثانوية في غزة خلال طابور الصباح، وأمسكت بمكبّر الصوت، معلنةً أنها ستطرد أي طالبة لا ترتدي الجلباب الأزرق الداكن (الكحلي) وغطاء الرأس ابتداءً من اليوم الاثنين.
وقالت هيا، وهي طالبة في الصف الثاني الثانوي، إن مديرة المدرسة خاطبت الطالبات بلغة صارمة بأنها لن تسمح لأي طالبة بدخول المدرسة إذا لم ترتدِ الزيّ الجديد (الجلباب وغطاء الرأس)، محذّرة أي طالبة من الحضور بالزي القديم (تنّورة من الجينز وقميص).

وقالت مسؤولة في إحدى مدارس غرب غزة، لـ «فرانس برس»، «إن الزيّ الشرعي إجباري على كل الطالبات ويجب الالتزام به، وهذا ما أكدناه صباح اليوم (أمس) على جميع الطالبات، ولن يُسمح اعتباراً من غد لأي طالبة بدخول المدرسة من دون الزي الجديد».
وأكدت المسؤولة نفسها، طالبةً عدم ذكر اسمها، أن «هناك قراراً شفوياً من مديرية التربية والتعليم في غزة بفرض الزيّ الشرعي على جميع الطالبات في المرحلة الثانوية من دون استثناء».
......
"

No comments: