Wednesday, August 25, 2010

قوات الأمن الفلسطينية تفشل إنعقاد مؤتمر شعبي ضد المفاوضات المباشرة في رام الله...


"عـ48ـرب

أتهمت قوى سياسية فلسطينية اليوم قوات الأمن الفلسطينية بإفشال انعقاد مؤتمر شعبي ضد اطلاق المفاوضات المباشرة في مدينة رام الله، بعد أن اقتحم عناصر من قوات الأمن قاعة المؤتمر لحظات قبل انعقاده، فيما نفت السلطة أي تدخل من جانبها في إفشال المؤتمر.

وهاجم نحو 200 شخص بلباس مدني يعتقد انهم تابعون للاجهزة الامنية الفلسطينية تجمعا يقدر بنحو 250 شخصا من ممثلي القوى الوطنية والشخصيات المستقلة كانت تستعد لتلاوة بيان مناهض لموقف الرئيس الفلسطيني الموافق على الذهاب الى المفاوضات المباشرة في الثاني من سبتمر ايلول القادم بدعوة من الادارة الامريكية.

ووصف ممدوح العكر رئيس الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في كلمة له في المؤتمر الصحافي الذي عقده منظمو المؤتمر الوطني في قاعة محطة تلفزة محلية "بالغوغاء" وقال "ان هذا يوم اسود في تاريخ النظام السياسي الفلسطيني وبداية الانزلاق نحو الفاشية يجب وضع حد لهذا السلوك فورا."

واضاف "ما جرى وصمة عار في جبين من اقدموا عليه واساءة واهانة للرئيس (عباس ) ولحركة فتح. من الضروري صدور ادانة واضحة من الرئيس وتشكيل لجنة تحقيق فيما جرى ومحاسبة المسؤولين."

ونقلت وكالة الانباء الرسمية الفلسطينية عن رئيس السلطة محمود عباس قراره "تشكيل لجنة تحقيق في ملابسات ما جرى اليوم.. في نادي البروتستانت برام الله (مكان انعقاد المؤتمر الوطني)."

واستنكرت ادارة تلفزيون وطن المحلي "اعتداء الاجهزة الامنية الفلسطينية على طاقم تلفزيون وطن ومصادرة المحتويات الصحفية."

وتحدث في المؤتمر الصحفي كل من عبد الرحيم ملوح نائب الامين العام للجبهة الشعبية وقيس عبد الكريم عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية وحيدر عوض الله القيادي في حزب الشعب ورجل الاعمال الفلسطيني المعروف منيب المصري الذين اجمعوا على ادانة ما حدث بشدة ورأوا فيه "تهديدا للديمقراطية الفلسطينية وقمعا للحريات العامة" وشوهد خلال التجمع عدد من الشبان يرفعون صورا للرئيس ابو مازن ويرددون شعارات لحركة فتح في محاولة للتشويش على المؤتمر ومنع المشاركين فيه من الحديث الامر الذي ادى الى خروج منظمي المؤتمر من القاعة الى الشارع في مسيرة قصيرة بسبب مواصلة التشويش من خلال تشغيل صفارة الانذار من سيارة كانت تقف الى جانب المسيرة.

وقال هاني المصري عضو المؤتمر الوطني "ان اجتماعا سيعقد في الساعات القادمة لتحديد الخطوات القادمة لمواصلة التعبير عن رفض الذهاب للمفاوضات المباشرة".
....."

No comments: