Wednesday, June 1, 2011

Hamas blames Egypt for limiting passage from Gaza




Al-Masry Al-Youm

"Gaza--Gaza's Hamas rulers said on Wednesday that Egypt was limiting the number of people allowed to enter from Gaza, undermining a move announced last week to ease the blockade of the enclave imposed by Israel....."

The celebrations lasted until Tantawi got the orders from Israel to restore the status quo!

I have no trust, whatsoever, in that Supreme Military Council. It still gets paid by USrael; what do you expect?

حكومة حماس تهدد بـ 'خطوات احتجاجية' وتنفي نيتها إغلاق أنفاق التهريب
أزمة العمل في معبر رفح تعود من جديد: فلسطينيون يتهمون السلطات المصرية بفرض قيود على السفر

"غزة ـ 'القدس العربي' ـ من أشرف الهور: عادت الخلافات بشأن تشغيل معبر رفح البري بين الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس والسلطات المصرية إلى الواجهة من جديد، بعد أن اتهمت الأولى الأخيرة بالتراجع عن تطبيق التسهيلات المقدمة للمسافرين الغزيين والتي بدأ تنفيذها مطلع الأسبوع الجاري.
وأعلنت سلطة المعابر في قطاع غزة مساء امس الأربعاء، عن اتصالات مع الجانب المصري لاحتواء أزمة معبر رفح البري الواقع بين القطاع ومصر، في وقت أعادت فيه السلطات المصرية حافلتين من أصل ثماني حافلات.
وقال مدير المعابر في غزة سلامة بركة 'هناك اتصالات مع الجانب المصري لاحتواء أزمة معبر رفح البري الذي أعلنت القاهرة فتحه مؤخراً بشكل دائم'.
وأضاف 'تواصلنا اليوم (امس) مع الجانب المصري لاحتواء أزمة المعبر نتيجة للتراجع الذي جرى في العمل'، موضحا انه كان من المفترض مغادرة 8 حافلات للمعبر، واصفا العمل بالبطيء، ومعتبرا هذا الإجراء بأنه 'غير مبرر'.
وقال مصدر في معبر رفح، إن السلطات المصرية أرجعت حافلتين، وسمحت بعبور ست حافلات بما يعادل 360 مسافرا عبر معبر رفح البري جنوب قطاع غزة. وأضاف المصدر أن العمل سار ببطء شديد، بخلاف اليوم الأول الذي فتح فيه المعبر وفق الآلية الجديدة.
وقال مسؤول في سلطة المعابر بغزة لـ'القدس العربي' انهم أبلغوا الجانب المصري رفضهم لطريقة العمل الجديدة، وسط تهديدات بإغلاق المعبر احتجاجاً على الإجراءات المتبعة.
وتفيد المعلومات التي أوردها مسؤولون في معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني بأن السلطات المصرية على معبر رفح بدأت في التراجع عن التسهيلات التي شرعت في تطبيقها السبت الماضي لسكان غزة، من خلال مطالبتها بتحديد عدد للمسافرين، على أن يقوم الجانب الفلسطيني بتسليم كشف بأسمائهم قبل يوم من موعد السفر.
كذلك تفيد المعلومات أن الجانب المصري اشترط عدم الاعتراض على أي مسافر يمنع من السفر. وقال بشير أبو النجا نائب مدير سلطة المعابر في غزة لـ'القدس العربي' انهم أبلغوا الجانب المصري خلال اجتماع عقد مساء الثلاثاء رفضهم لهذه الإجراءات التي قال انها 'لا تتماشى مع قرار المجلس العسكري الحاكم في مصر، الذي أصدر قرارا بفتح المعبر دون قيود'، نافياً ما أشيع حول قبولهم بمطالب الجانب المصري
....."

No comments: