Saturday, April 7, 2012

"هآرتس": الإخوان المسلمون متمسكون بـ"كامب ديفيد"



عــ48ـرب

"تناولت صحيفة "هآرتس" تصريحات عضو مجلس الشعب المصري من قبل الاخوان المسلمين عبد الموجود الدرديري في مؤخرا في الولايات المتحدة، والتي جاء فيها أنه لن يتم عرض اتفاقية كامب ديفيد أو أي اتفاقية أخرى وقعت عليها مصر للاستفتاء الشعبي.

وأشارت إلى أن الدرديري وصل إلى الولايات المتحدة على رأس وفد من السياسيين من حزب "الحرية والعدالة"، وذلك بهدف إقناع الإدارة الأمريكية ومجموعة رجال الأعمال وصناع الرأي بأنه لا يوجد للولايات المتحدة أي سبب للتخوف من سلطة الإخوان المسلمين.

كما أبرزت الصحيفة أن الوفد المصري قد توجه إلى الولايات المتحدة بناء على توصية مرشح الإخوان المسلمين للرئاسة خيرت الشاطر، الذي بدأ بنفسه بإجراء اتصالات مكثفة مع ممثلي الإدارة الأمريكية قبل أكثر من ستة شهور، ويجري مؤخرا اتصالات مع ممثلي البنك الدولي ومؤسسات التمويل الدولية بهدف الحصول على قروض واعتماد لمصر.

وكتبت "هآرتس" أن تمسك حركة الإخوان المسلمين باتفاقيات كامب ديفيد تحول إلى اختبار لمدى صدقية الحركة بكل ما يتصل بالعلاقات الخارجية ومعيارا تحدد الولايات المتحدة بموجبه نطاق المساعدات التي تقدمها لمصر.

كما أشارت الصحيفة إلى أن أعضاء الحركة وممثليها في مجلس الشعب قد شددوا على التزامهم باتفاقيات كامب ديفيد، وأنهم الآن يتنصلون من فكرة عرضها لاستفتاء شعبي من أجل الحصول على شرعية شعبية لتغييرها أو إلغائها.

وكتبت "هآرتس" أن الحركة السفلية (حزب النور) أيضا أوضحت أنها متمسكة باتفاقية كامب ديفيد. وفي الوقت نفسه أشارت إلى أن التيارات العلمانية والليبرالية هي التي تطلق مطالب بإعادة النظر في هذه الاتفاقيات
. "

No comments: