Sunday, July 22, 2012

منّاع يكشف أنه تلقى عرضاً من جهات بالنظام السوري وأطراف دولية لقيادة حكومة انتقالية


منّاع يكشف أنه تلقى عرضاً من جهات بالنظام السوري وأطراف دولية لقيادة حكومة انتقالية

"أنقرة- (يو بي اي): كشف المعارض السوري هيثم منّاع أنه رفض عرضاً لقيادة حكومة انتقالية في سوريا بالمرحلة المقبلة قدمته إليه جهات بالنظام السوري إضافة لأطراف دولية أخرى.
وقال منّاع المقيم في الضاحية الجنوبية بباريس في اتصال هاتفي مع وكالة أنباء الأناضول إن ضباطاً من الجيش السوري وأطرافاً دولية لم يسمها عرضت عليه قيادة البلاد بالمرحلة المقبلة.

وأوضح أن هذه الأطراف بررت عرضها بأنه شخصية لديها قبول لدى المعارضة السورية وبعض أركان النظام الحالي الذين لم تتلوث أيديهم بدماء الشعب السوري.

إلاّ أن المعارض السوري أكد أنه رفض العرض لأنه لا يعتبر نفسه الشخصية المناسبة لمثل هذا المنصب.

وأشار منّاع إلى أن ما عرض عليه في مرحلة ما بعد الأسد صيغة على غرار"اتفاق أوسلو" الذي وقّعه الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات مع مسؤولين إسرائيليين في العام 1993 ولم يسفر عن أية تسوية بين الطرفين، مؤكداً أنه يرفض مثل هذه الطروحات.

وشدد على إنه "إذا تنحّى الأسد أو خُلع فيجب تنحية جميع المسؤولين في إدارته ممن ارتكبوا جرائم اقتصادية أو تلوثت أيديهم بدماء الشعب السوري ومحاكمتهم أمام القضاء".

وخلص إلى أنه يرفض كل الحلول الوسط المطروحة حالياً.

ويري منّاع أنه يجب، في حال تشكيل حكومة انتقالية لإدارة البلاد، ألاّ تزيد فترة ولايتها عن سنة ونصف السنة تمهد لانتخابات ديمقراطية تؤسّس لدولة مدنية لكل أبناء الشعب السوري.
"

No comments: