Friday, November 16, 2012

Bomb Iran? No. Bomb Gaza? Yes!

By Pepe Escobar
Asia Times

"Frustrated with Obama's re-election and his pledges to pursue diplomacy with Iran, Netanyahu engineered an offensive on the last place Israeli Defense Forces can wreak havoc with total impunity. Don't expect condemnation of the Gazan assault from Gulf Arabs or Western "Friends of Syria", but Egypt could draw new battlelines...."

Here is the reaction of the Saudi king:


No support for Gaza and no condemnation of Israel! His "majesty" says that we should be rational and calm down!

العاهل السعودي يدعو إلى تحكيم العقل في أحداث غزة

"الرياض- (د ب أ): دعا العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز خلال اتصال هاتفي مع الرئيس المصري محمد مرسي إلى ضرورة "تحكيم العقل" في الأحداث التي تدور في غزة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) الخميس أن الملك عبد الله تلقى اتصالا هاتفيا الليلة من الرئيس مرسي تطرق الحديث خلاله إلى العلاقات بين البلدين الشقيقين والأوضاع في المنطقة وتطور الأحداث في الأراضي الفلسطينية.

وأضافت (واس) أن العاهل السعودي أجاب على الرئيس المصري محمد مرسي "بأنه لا بد من تهدئة الأمور وإحكام العقل وألا يغلب الانفعال على الحكمة والتدبر".
وأدان الرئيس مرسي الذي تعهد مرارا باحترام اتفاقية السلام التي أبرمت عام 1979 مع إسرائيل الغارات ووصفها بأنها تهديد للأمن الإقليمي وسحب السفير المصري من إسرائيل.

واستدعى أيضا السفير الإسرائيلي بالقاهرة لتسليمه مذكرة احتجاج ودعا إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن.

واستشهد 16 فلسطينيا بينهم أحمد الجعبري قائد العمليات العسكرية في كتائب عز الدين القسام كما أصيب ما لا يقل عن 150 أخرين بجروح منذ بداية العدوان العسكري الإسرائيلي الجديد على غزة مساء الأربعاء.
"

1 comment:

Anonymous said...

his lack of condemnation prove he is a scumbag