Friday, May 24, 2013

EVEN HAMAS IS NOW CRITICAL OF ITS "MUSLIM BROTHERS" IN EGYPT: هنية يدعو مصر إلى إلغاء اتفاقية كامب ديفيد مع إسرائيل


"غزة- (يو بي اي): دعا رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة، إسماعيل هنية، اليوم الجمعة، مصر إلى إلغاء اتفاقية كامب ديفيد مع إسرائيل، حاثاً على انتهاج استراتيجية جديدة في التعامل مع سيناء ومعبر رفح.

وقال هنية في خطبة الجمعة التي ألقاها بمسجد خليل الوزير بغزة، “من باب الإخوة وليس من باب الإلزام.

ندعو (القيادة المصرية) إلى إلغاء أو إعادة النظر في اتفاقية كامب ديفيد، خاصة الملاحق الأمني التي تؤدي للفراغ الأمني الذي يمكن أن يستغل من الإسرائيليين للعبث بأمن مصر وطرح أجندات مستعجلة على بساط البحث داخل أروقة صنع القرار المصري”.

وأضاف “من موقع الإخوة ندعو إلى بناء استراتيجية شاملة للتعامل مع سيناء وأهلنا في سيناء والشعب السيناوي في مقدمتها التنمية وإعادة الاعتبار للعلاقات وحماية هذه الأرض كأرض مصرية كاملة السيادة”.

كما دعا “للتعامل مع سياسة جديدة في التعامل مع معبر رفح بحيث لا يتأثر بالأحداث التي تقع في الجانب المصري هنا أرض وشعب محاصر”، مشيراً إلى أن روح جديدة وجدت بعد ثورة 25 كانون الثاني/ يناير هي موضع احترام وتقدير.

وقال “أمام ما جرى (الإغلاق الأخير للمعبر بعد خطف الجنود المصريين في العريش) ندعو لتثبيت علاقة جديدة بحيث نُعمِل القانون ونبقي سيادة الدولة، وأن لا يسمح لأفراد أو أطراف ما لاتخاذ إجراءات تضع شعب بكامله، 2 مليون فلسطيني في غزة، رهينة تطورات في الجانب الآخر”.

وأشار إلى أنه أجرى اتصالاً هاتفياً اليوم مع رئيس ديوان رئيس الجمهورية المصري محمد رفاعة طهطاوي، لـ”تجديد التهنئة بتحرر الجنود المصريين، وإقرارنا بالحكمة في التعامل مع قضية الاختطاف وبشأن معبر رفح والعالقين”، لافتاً إلى أنه وعد خيراً بالأمر ومتابعته ورفعه للرئيس المصري محمد مرسي.

"

No comments: