Sunday, January 7, 2007

عباس يبذل جهوداً مضاعفة لإدخال قوات بدر إلى غزة بأسرع وقت ممكن


لتعجيل إسقاط الحكومة الفلسطينية المنتخبة عسكرياً

"غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة عن جهود حثيثة يقوم بها رئيس السلطة محمود عباس لاستجلاب ميليشيات مسلحة لتعزيز قوته في قطاع غزة، أمام حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، التي تتمتع بقوة جماهيرية وعسكرية عالية، ولإسقاط الحكومة المنتخبة التي تقودها.

وأشارت المصادر إلى أن اتصالات تجريها العديد من الدول العربية، بناء على طلب من مؤسسة الرئاسة الفلسطينية مع الحكومة الصهيونية، من أجل الإسراع في إدخال قوت بدر المتواجدة في العاصمة الأردنية عمان إلى الأراضي الفلسطينية، وذلك عقب الأحداث، التي وقعت في الأراضي الفلسطينية، ومحاولات زرع بذور الفوضى والفتنة، من قبل عناصر محسوبة على تيار انقلابي في حركة فتح ومؤسسة الرئاسة، والتي تصدت لها قوات الأمن الفلسطيني والقوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية.

وبحسب ما أوردته المصادر؛ فإن الحكومة الصهيونية سترد على هذه الاتصالات في أقل من 48 ساعة، إذ إنها ستعقد سلسلة مشاورات بين قادة الأحزاب السياسية الصهيونية لاتخاذ القرار المناسب بإدخال قوات بدر إلى قطاع غزة.

هذا وكان محمود عباس قد طلب من الحكومة الصهيونية الحالية مراراً السماح بنقل آلاف المقاتلين الفلسطينيين من قوات بدر التابعة لجيش التحرير الفلسطيني من الأردن إلى قطاع غزة بأسلحتها كاملة، والتي حظيت بدعم أمريكي مؤخراً.

وكانت الحكومة الصهيونية السابقة بزعامة آرائيل شارون قد رفضت طلبات متكررة من السلطة الفلسطينية بنقل قوات بدر إلى الضفة الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة؛ إلا أن حكومة إيهود أولمرت تدرس الآن السماح بنقل تلك القوات إلى قطاع غزة، في محاولة لإيجاد توازن بين القوة العسكرية لحماس والقوات الموالية لرئيس السلطة محمود عباس، في قطاع غزة بالذات. "

No comments: