Thursday, November 15, 2007

أبو زهري: عباس غير معني بأي وفاق وطني بعد دعوته لإسقاط "حماس"


أكد أن المطلوب إسقاط الاحتلال وليس المقاومة

"غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

نددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بشدة بالتصريحات التي أدلى بها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، والتي دعا فيها إلى إسقاط حركة "حماس"، والتي نعت فيها الحركة أيضاً بـ "الزمرة الانقلابية"، وساوى بينها وبين الاحتلال.

اعتبر الدكتور سامي أبو زهري، الناطق الرسمي باسم الحركة أن ما أدلى به رئيس السلطة عباس من تصريحات هي "تصريحات خطيرة، تعكس أن عباس غير معني بأي وفاق وطني على الساحة الفلسطينية، وأنه هو المسؤول المباشر عن حالة التصعيد والتأزم على الساحة الفلسطينية الداخلية".

وشدد أبو زهري في تصريح صحفي خاص أدلى به لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم الخميس (15/11)، على أن "المطلوب هو إسقاط الاحتلال لا إسقاط حركة حماس"، وقال: "من المخجل أن يجري هذا التصعيد ضد قوى المقاومة في اللحظة التي يستمر فيها التنسيق الأمني والهرولة السياسية باتجاه الاحتلال".

وتابع الناطق باسم حركة "حماس" قائلاً: "إذا كان الرئيس عباس يعتقد أنه سيجني ثمناً صهيونياً وأمريكياً مقابل هذا التصعيد ضد حركة حماس فهو مخطئ، لأنه لن يجني إلا الفشل، والأولى له العودة إلى حضن الشعب الفلسطيني، وإلا فإن "حماس" والقوى الفلسطينية الحيّة ستدافع عن الحقوق والثوابت الفلسطينية وستحمي مشروع المقاومة في مواجهة كل عمليات الاستهداف". "

No comments: