Tuesday, October 20, 2009

And As the Stomach Turns...Pharaoh Threatens Hamas...Holding a Gun to Hamas' Head...You Have 24 Hours to Sign..or Else..Stay Tuned..Drama Building...


مصر تمهل حماس 24 ساعة للتوقيع وتهدد بكشف الطرف المعرقل

"الرياض- ذكرت تقارير إخبارية الثلاثاء بأن مصر أمهلت حركة حماس 24 ساعة تنتهى الثلاثاء لاتخاذ قرار أخير بشأن المصالحة الفلسطينية والموافقة بشكل نهائي على الورقة المصرية دون إبداء أية تحفظات ودون طلب مزيد من الوقت للتشاور بشأنها.

وأفادت صحيفة المدينة السعودية أن مصدرا مصريا رفيع قال لها: قلنا لحركة حماس إنه ليس أمامها سوى 24 ساعة تعلن خلالها موقفها من المصالحة وموافقتها على التوقيع بشكل نهائي على اتفاق المصالحة وعلى الموعد الذي تحدده مصر للتوقيع.

وحذر المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، من أنه في حالة طلب التأجيل مجددا من قبل حماس فإن مصر سوف تكشف هوية الطرف المعرقل للمصالحة وسنقول للجميع إن حماس هي المسؤولة عن ذلك.

وقال المصدر: وضعناهم في الصورة جيدا ولن نقبل بمماطلة بعد اليوم.

وأضاف: كلما شعرنا بحدوث تقدم في مسار الحوار، نفاجأ بموقف غريب من حركة حماس حيث يثيرون قضايا عديدة ويربطونها بمستقبل الحوار وأنها لا توفر الأجواء المناسبة، ويطالبون مصر بأن تعمل على تغيير تلك الأجواء، وتساءل المصدر: هل يريدون منا أن نهيئ المنطقة كلها كي يأتون لتوقيع الاتفاق؟.

وتابع المصدر: لقد بذلنا جهودا لا يمكن لأحد أن يتخيلها.. كانت الاجتماعات تعقد ليلا ونهارا وكلما كان هناك خلاف تشكل لجان أشبه بخلايا النحل تقوم بالعمل على احتواء هذه الخلافات.. وحتى بعد أن كانت وفود الفصائل تغادر نقوم بتحليل ودراسة ما تم النقاش حوله ليلا ونهارا، فالحوار أخذ منا وقتا وجهدا كبيرا جدا والإخوة في الفصائل يعلمون ذلك، فهل يمكن بعد هذا الجهد أن نفشل فيما قمنا به؟ .. مصر لا تقبل بهذا النوع من التسويف والمماطلة .. مصر أكبر من أن يضعوها في هذا الموقف ونحن قادرون على التعامل مع هذه المواقف.
"

No comments: