Monday, October 19, 2009

مصر: البابا شنوده يبايع جمال مبارك للرئاسة ويؤكد أن البديل هو المجهول




"القاهرة ـ القدس العربي ـ من حسام أبوطالب ـ فجر البابا شنودة الثالث بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية مفاجأة كبيرة حيث أعلن تأييده التام تولي جمال مبارك رئاسة مصر خلفاً لوالده حسني مبارك الذي يتولى مقاليد الحكم للعام الثامن والعشرين على التوالي.

وقد خرج شنوده والوهن على وجهه ينصح المعارضين لمبارك وابنه بأنه ليس في المكان أبدع مماكان وأن جمال هو الكفؤ لتولي مقاليد الأمور خلال المرحلة المقبلة ملقياً بعدد من الأسئلة على المواطنين الذين ينتمون لقوى المعارضة..هل هناك إسم آخر بوسعه أن يرأس مصر.
وقد جدد البابا بيعته لجمال الاثنين في حلقة من برنامج "مانشيت" على قناة أون تي في التي يمتلكها الملياردير القبطي نجيب ساويرس ويقدم البرنامج جابر القرموطي، وقال إن الديمقراطية تسمح لناس كثيرين أن يرشحوا أنفسهم، ولكن في مصر لا يمكن أن تكون الولاية العامة في غير يد الأغلبية، معلقا على ترشح قبطي لرئاسة الجمهورية، بأن هؤلاء الأقباط الذين يرشحون أنفسهم هل لهم الفوز في أن يكونوا مجرد نواب لدائرة هذا أمر مستحيل.
....."

The head of the Coptic Church in Egypt dropped a bombshell today when he announced that he supports the passing of power in Egypt to the son of the Pharaoh, Gamal Mubarak. He said that since a Copt does not have a chance of being elected president, Gamal is the one most qualified for the presidency!

This is going to generate a strong backlash against the Copts in Egypt and deepen the divide already in place. More sectarianism on the way.

No comments: