Monday, December 14, 2009

بمناسبة الذكرى الـ22 لانطلاقتها The Dark View of Hamas


بحر: "حماس" رأس الحربة في الصراع مع اليهود ومعها كل الشرفاء من أبناء الإسلام

"غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

أكد الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس "المجلس التشريعي الفلسطيني" أن مشروع المقاومة والجهاد ارتكز على رؤية حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الواعية لحقيقة الصراع مع اليهود؛ لكونه صراعًا حضاريًّا عقديًّا، قائلاً: "إن "حماس" تُعتبر طليعةَ هذا المشروع في الدفاع عن شرف الأمة العربية والإسلامية وكرامتها، بل هي رأس الحربة في هذا الصراع، ومعها كل المجاهدين الشرفاء من أبناء العروبة في الإسلام".

وأضاف بحر -في بيانٍ له اليوم الأحد (13-12) تلقَّى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، بمناسبة الذكرى الثانية والعشرين لانطلاق "حماس"- أن الحركة انطلقت لتؤكد أن فلسطين أرض وقف إسلامي.. لا يجوز لأيٍّ كان أن يتنازل عنها أو يساوم على أي شبر منها؛ لأنها ملكٌ لأجيال المسلمين إلى قيام الساعة، ولتدلل على أن الانتصار على اليهود ليس أمرًا مستحيلاً بل هو ممكن إذا عادت الأمة إلى إسلامها وعقيدتها.

وأوضح أن الحركة انطلقت لتردَّ الاعتبار للقضية الفلسطينية في بُعدها العربي والإسلامي والدولي، ولتقطع الطريق على مشاريع التطبيع الاستسلامية والمفاوضات العبثية، والتي ثبت فشلها باعتراف كبار المفاوضين، ولتفتح أعين الأجيال العربية والإسلامية على حقيقة الوجه القبيح للعدو الصهيوني وممارساته الإجرامية بحق الشعب الفلسطيني وخاصةً في الحرب الأخيرة على غزة.

وأشار النائب الأول لرئيس "التشريعي" إلى أن "حماس" حريصةٌ على وحدة الشعب الفلسطيني جغرافيًّا وسياسيًّا في الضفة وغزة وأرض 48 وفي الشتات؛ و"لذا فهي تسعى إلى إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة؛ فهي ضرورة دينية ووطنية، ولكن على قاعدة الحفاظ على الثوابت الفلسطينية وحماية مشروع المقاومة؛ لا على شروط الرباعية والفيتو الأمريكي".

وأردف قائلاً: "أربع سنوات من الحصار والإغلاق والتضييق والتحريض الصهيوني، اختتمها بعدوانه القذِر على قطاع غزة، ولكنه فشل بفضل الله أولاً، ثم بفضل أبناء الشعب المخلصين المجاهدين على هذه الأرض الطاهرة".

وأكد بحر أن الهجمة المستعرة على حركة "حماس" ما زالت مستمرةً؛ بهدف محاصرتها وتجفيف منابعها المالية؛ بغية دفعها للتخلي عن مشروع المقاومة.
واختتم الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس "المجلس التشريعي" حديثه بالقول: "إننا في الذكرى الثانية والعشرين لانطلاقة "حماس" نؤكد لشعبنا ولأمتنا ولأحرار العالم أن الحركة ستبقى على العهد مع الله أولاً، ثم مع شعبها؛ لن نقيل ولن نستقيل حتى تحرير فلسطين بإذن الله تعالى".
"
COMMENT:

This idiot, so-called Dr. Bahr, who has the title of First Deputy of the Head of the Palestinian Legislative Council, frames the Palestinian struggle in ugly ultra-religious terms. He talks about fighting against the JEWS and that victory over the JEWS is not impossible.

He goes on to declare that Palestine is Islamic land to be retained in perpetuity by Muslims. Yet, he has the nerve to describe this vision of the struggle as a struggle for value, belief and civilization (صراعًا حضاريًّا عقديًّا)!

Of course Hamas would not translate this speech into English, but this is my translation of the gist of his speech on the 22nd anniversary of Hamas.

For an enlightening and striking contrast of this medieval view, please read the next story below.

No comments: