Thursday, December 15, 2011

الفلوجة.. فخر المقاومة وزوال الاحتلال



"رغم التضحيات الجسام والمقابر التي ملأت الأحياء والأزقة والدمار الذي لحق بالبيوت والبنى التحتية لمدينة الفلوجة كبرى مدن محافظة الأنبار العراقية خرج الآلاف من أهاليها ليشاركوا في احتفالات المدينة برحيل قوات الاحتلال الأميركي.

وتستمر الاحتفالات في المدينة الواقعة غربي بغداد أربعة أيام، شهد اليوم الأول منها تجمعا شارك فيه أكثر من 50 ألف شخص، تحت شعار "الفلوجة شرارة المقاومة وعنوان التحرير" ورفع المشاركون مئات اللافتات والشعارات "التي تشيد بالملاحم البطولية التي سطّرتها المقاومة العراقية ضد قوات الاحتلال الغازية".

وخلال احتفالات اليوم الأول، الذي شهد مشاركة شيوخ عشائر من مختلف محافظات العراق، استعاد المشاركون تضحيات أبناء هذه المدينة الصابرة المجاهدة التي تعرّضت عام 2004 لعدوانين شنتهما قوات الاحتلال الأميركية، وراح ضحيتهما الآلاف بين شهيد وجريح.

ويقول عضو البرلمان عن الفلوجة خالد العلواني "نفتخر بأننا نحتفل اليوم بطرد وجلاء قوات الاحتلال حيث إننا نحن من قدم أغلى التضحيات بأموالنا ونسائنا وشيوخنا"، وأضاف في تصريحات صحفية أنّ "الذين دمّروا العراق سيدفعون الثمن غاليا من خلال محاسبتهم على أيدي هذه الجماهير الغاضبة"، داعيا "العراقيين الشرفاء إلى أن يحافظوا على أرض الوطن وأن يتّحدوا".

المقاومة انتصرت

...."

No comments: