Thursday, September 3, 2015

العربي: مشكلة اللاجئين السوريين أكبر من أن تعالجها الجامعة العربية

أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي

WHAT AN ASSHOLE.....

HE AND HIS "ARAB LEAGUE."



Link

لقاهرة- الأناضول: قال  نبيل العربي، أمين عام جامعة الدول العربية، إن معالجة مشكلة اللاجئين أكبر من أن تقوم بها الجامعة، معرباً عن “أسفه الشديد” لما يعانيه الشعب السوري من تهجير ومعاناة.
جاء ذلك في تصريحات صحفية له، بمقر الجامعة العربية في القاهرة الخميس، تعليقاً على معاناة السوريين الفارين من الحرب في سوريا، والتي تجلت الأربعاء، في صورة طفل سوري غارق ألقته المياه على شاطئ منتجع (بودروم) السياحي التركي، بعد وفاة 12 لاجئًا سوريًا أثناء محاولتهم الوصول إلى جزيرة “كوس″ اليونانية.
وأعرب العربي “عن أسفه الشديد”، للحادثة، مقرًا بـ”عجز″ الأمانة العامة للجامعة في معالجة تلك المشكلة، معتبراً “أن المشكلة الحقيقية للمأساة تكمن في حل المشاكل السياسية في سوريا”.
ولفت الأمين العام، خلال كلمته أمام أعمال الدورة السادسة والتسعين (96) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، “أنه رغم وجود مجهود دولي وعربي في هذا الصدد لكنه لم يؤد إلى شيء”.
وأكد العربي أن الآثار المدمرة لاستمرار الوضع المأساوي في سوريا – نتيجة استمرار الحرب – انعكست على الشعب السوري، مؤكداً أن “ما يعانيه من تهجير ولجوء ونزوح ومعاناة خارج سوريا وداخلها يتطلب تضامنًا عربيًا، وإجراءات عملية عاجلة للتخفيف من معاناته بالسعي لوقف القتال والإسهام في توفير متطلبات الإغاثة الإنسانية”.
وأشار العربي، أن التطورات والأحداث المتلاحقة التي تمر بها المنطقة العربية وأثرها المباشر على المكتسبات التنموية، تتطلب من المجلس الاقتصادي والاجتماعي جهودًا إضافية لمواجهة الآثار الاجتماعية الناجمة عنها.

No comments: