Saturday, November 7, 2015

ارتفاع عدد القتلى العسكريين الإيرانيين بسوريا

THE MORE, THE BETTER....

العسكريان اللذان قتلا في سوريا (الجزيرة)
Link

قتل عسكريان إيرانيان في سوريا خلال اشتباكات مع المعارضة المسلحة، وفق ما نقلته وكالة فارس، مما يرفع عدد قتلى العسكريين الإيرانيين إلى 45 خلال الفترة الأخيرة.
وأوضحت الوكالة أن عسكرياً من الحرس الثوري، وآخر من قوات التعبئة (باسيج) قتلا خلال اشتباكات مع من وصفتهم بالإرهابيين، دون أن تذكر مكان وظروف مقتلهما.
وسبق أن أفادت وسائل إعلام إيرانية بالخامس من الشهر الجاري بمقتل اثنين من ضباط الحرس الثوري الإيراني، إضافة إلى عضو بالباسيج خلال معارك مع المعارضة السورية المسلحة قرب حلبشمالي سوريا.
وبهذا يرتفع العدد المعلن من العسكريين الإيرانيين القتلى إلى 45 منذ إعلان الحرس الثوري زيادة أعداد قواته في سوريا، تزامناً مع إعلان روسيا بدء تدخلها.
وقد أقرت طهران في الفترة الأخيرة بسقوط عدد من جنرالاتها في سوريا حيث يقاتلون إلى جانب نظام الرئيس بشار الأسد، وذلك بعد أن كانت تصر على أن دعمها للنظام السوري يقتصر على الاستشارات العسكرية.
وفي وقت سابق، أكدت إحصائية لمعهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى مقتل 113 إيرانيا بالحرب السورية، بينما نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤول إقليمي أن هناك حاليا 1500 عنصر من الحرس الثوري الإيراني في سوريا.

No comments: