Tuesday, January 23, 2007

بغداد: اختطاف 27 لاجئاً فلسطينياً فجر الثلاثاء على يد ميليشيات مسلحة



"بغداد - المركز الفلسطيني للإعلام

اقتحمت مجموعة مسلحة، ممن يطلق عليهم اسم "مغاوير الداخلية"، فجر اليوم الثلاثاء (23/1)، شارع النضال وسط العاصمة العراقية بغداد، وقامت بدهم بناية يسكنها لاجئون فلسطينيون، حيث جرى اختطاف 27 منهم، بينهم شبان وشيوخ، لا يُعرف مصيرهم حتى الآن.

وأفادت مصادر فلسطينية في بغداد أنه وفي تمام الساعة الخامسة والنصف من فجر اليوم، اقتحم مسلحون يرتدون لباس مغاوير الداخلية (قوة تابعة لوزارة الداخلية العراقية)، وآخرون بلباس مدني، في 15 سيارة وترافقهم حافلة لنقل المعتقلين، وشرعوا بمطالبة كافة الشبان في البناية بتسليم أنفسهم.

وأضافت المصادر أن هذه القوات قامت بتكسير أبواب كافة الشقق السكنية، والاعتداء على بعض النساء والرجال بالضرب المبرح، قبل أن تختطف 27 فلسطينياً من سكان البناية بينهم مسنين.

وكان مسلحون قد هاجموا عصر أمس الاثنين (22/1) البناية ذاتها وأطلقوا باتجاهها عيارات نارية خلفت أضرارا بالغة في واجهتها.

وتبعاً للمصادر؛ فقد دهم مجهولون البناية ذاتها ليلة الاثنين أيضاً، إضافة الى بناية أخرى يقطنها فلسطينيون في منطقة البتاوين القريبة، ووزعت على السكان استمارات تتضمن تعهداً بعدم التعرض للقوات العراقية والأمريكية ومحاربة الإرهاب.

وتضم البناية، التي داهمها مغاوير الداخلية في شارع النضال، عدداً من العائلات الفلسطينية، وقد تم استئجارها من قبل الأمم المتحدة، لإيواء اللاجئين الفلسطينيين الذين طردوا من منازلهم مع بداية الاحتلال الأمريكي للعراق سنة 2003.

وأوردت المصادر الفلسطينية في بغداد أسماء 23 فلسطينياً ممن اختطفوا فجر الثلاثاء وهم: نجاح عبد نافع، صباح عبد نافع، عمار رائد عبد نافع، سالم فيصل، محمد سامي مهيوب، مصطفى سامي مهيوب، مؤيد عساف، حسين برماوي، محمد عيدي، لؤي محمد عيدي، عدي محمد عيدي، فراس محمد عيدي، يوسف وجيه، جميل الفهيد، خالد الفهيد، زهير سمرة، محمد زهير سمرة، يحي محمود ملحم، فيصل الدوايمة، أشرف فيصل، خالد فيصل، عمار فيصل، سمير محمد حسن.

ومن الجدير ذكره أن قرابة 200 لاجئ فلسطيني قتلوا في ظروف مختلفة منذ الاحتلال الأمريكي للعراق كونهم من أهل السنة، إلى جانب اختطاف العشرات، 45 منهم على الأقل اعتقلوا على أيدي القوات الأميركية والميليشيات المسلحة والشرطة العراقية ولا زالوا قيد الاعتقال. إضافة الى المئات الذين تعرضوا للخطف والتنكيل والتعذيب
."

No comments: