Tuesday, March 27, 2007

Chief Windbag Speaks, ....Again


I will post his earth-shaking words in English as soon as a link is available.

قال إن القادة العرب سيتخذون مواقف لصالح القضية
مشعل: قمة الرياض ستكون فرصة وفاق فلسطيني -عربي للدفاع عن حقوق الفلسطينيين

"اعتبر خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن القمة العربية في الرياض، التي تبدأ أعمالها غداً الأربعاء، ستكون " فرصة وفاق فلسطيني - عربي" للسعي للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، مجدداً تمسك الحركة باتفاق مكة.

وأعرب مشعل، الذي تحدّث خلال المؤتمر الخامس لمؤسسة القدس العالمية المنعقد في الجزائر العاصمة، عن ثقته بأن القمة العربية في الرياض ستخرج بنتائج إيجابية تصب في صالح القضية الفلسطينية، مؤكداً على أنه "ليس هناك مشروع عربي لتعديل المبادرة العربية التي تبنتها قمة بيروت سنة 2002".

وكشف النقاب عن أن حركة "حماس" تقدّمت، خلال مشاوراتها في المملكة العربية السعودية، بمشروع من أجل إنقاذ اللاجئين الفلسطينيين في العراق، الذين يتعرّضون للقتل والاختطاف والتشريد.

وقال: "إن انعقاد القمة في الرياض يبشر بالخير بعدما كللت رعاية المملكة العربية السعودية باتفاق مكة الذي مهد الطريق لإنجاز حكومة وحدة وطنية فلسطينية وحقن الدماء بين أبناء حركتي حماس و فتح"، لافتاً الانتباه إلى أن هذه "العوامل ستجعل القمة العربية تتمخض عن مواقف وقرارات إيجابية".

وأشار القيادي الفلسطيني البارز إلى أن حركة "حماس" تتطلع إلى دعم الحكومة الفلسطينية، وأن
"يقف القادة العرب موقفاً شجاعاً وجريئاً يرمي إلى توحيد الصف العربي"، داعياً القادة العرب إلى "كسر عملي للحصار العربي على الفلسطينيين"، ومشدداً في الوقت ذاته على ضرورة اتخاذ قرار عربي في قمة الرياض "يعترف بحكومة الوحدة الفلسطينية الجديدة ويتعامل مع وزرائها ويساعد الشعب الفلسطيني".

وأوضح رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" أن القمة العربية ستُعقد في خضم العديد من المتغيرات، "وبإمكانها أن تكون فرصة لبناء استراتيجية عربية إسلامية جديدة أساسها الوفاق الفلسطيني الذي تشكلت على أساسه الوحدة الوطنية".

وتابع حديثه بالقول: "آن للعرب رسم استراتيجية وتحديد المطالب واحترام الحقوق للحراك السياسي، حيث لا نقبل التنازلات ويجب عليهم إيقاف مسلسل التنازلات، فلا تنازل عن القدس ولا عن الأقصى ولا عن حق العودة".


Mishaal: Riyadh summit to boost the Palestine cause

"ALGIERS, (PIC)-- Khaled Mishaal, the Hamas supreme political leader, has said that the Arab summit in Riyadh scheduled to open on Wednesday would be an opportunity to reach an Arab-Palestinian understanding on means of defending the Palestinian people's rights.

Mishaal, who was speaking Tuesday before the fifth congress of the international Quds foundation held in the Algerian capital, expressed confidence that the summit would end up with positive results in favor of the Palestine cause.

He revealed that during his consultations in Riyadh over the past couple of days he tabled a project to save the Palestinian refugees in Iraq who are the target of constant persecution.

The Hamas leader urged the Arab heads of state to practically break the Arab siege on the Palestinians, stressing that the summit should recognize the new PA unity government and should deal with all its ministers.

It is about time for the Arabs to adopt a concrete strategy that would not accept compromises, Mishaal highlighted, asserting that there should be no concessions over the issues of Jerusalem, the Aqsa or the right of return for millions of Palestinian refugees."

***

What a load of horse manure! I hope the windbag realizes what kind of Usraeli stooges he is pinning his hopes on.

No comments: