Saturday, December 8, 2007

"حماس" تنفي نيتها تسليم مقار لعباس وتتمسك بحوار غير مشروط


"غزة ـ المركز الفلسطيني للإعلام

نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بشدة، نيّتها تسليم المقار الأمنية أو أي من الوزارات المدنية في قطاع غزة إلى رئيس السلطة محمود عباس، مقابل استئناف الحوار مع حركة "فتح".

وأكد سامي أبو زهري، المتحدث باسم الحركة في تصريح له مساء الجمعة (7/12)، أنّ كل ما ورد من معلومات في وكالة "معاً" الإخبارية بشأن استعدادات لتسليم مقار أمنية أو وزارات مدنية هي "أنباء عارية عن الصحة ولا أساس لها، وهدفها خلق مزيد من البلبلة".

وجدّد أبو زهري تمسّك حركة "حماس" بالحوار، لكنه استدرك قائلاً إنّ "الذي يعطِّل الحوار هو موقف الرئيس عباس وحركة فتح التي وضعت اشتراطات غير معقولة لبدء الحوار".

وكان أبو زهري قد نفى في وقت سابق وجود أي خلافات داخلية كما ذكرت وكالة "معاً"، مؤكداً أنّ حركة "حماس" موحّدة في الداخل والخارج وأنّ كافة مواقفها تأتي بشكل شوري، في حين اتهم وسائل إعلامية بمحاولة النيل من الحركة والإساءة إليها من خلال بثها معلومات مغلوطة لا أساس لها من الصحة".

وقال المتحدث إنّ "معاً" هي "صاحبة باع طويل في تلفيق الأخبار ضد الحركة، من خلال تفننها في صناعة الأخبار التي تشوِّه صورة حركته أمام الرأي العام الفلسطيني"، وفق ما ذكر، مؤكداً أنّ ما يجري من قبلها هو "إثارة لإشاعات مغرضة تأتي في سياق استهداف حماس إعلامياً وسياسياً"، حسب تحذيره. "


I will post the English version of this item, when available.

It confirms what I said yesterday, namely that Maan was fabricating a story (Maan Exclusive!) about Hamas having agreed to give back Gaza to Abbas and detailing supposed divisions within the ranks of the movement.

Basically Hamas firmly denied all of that and its spokesman made it clear that Maan is known for fabricating stories that distort the Hamas image.

I fully agree with that assessment of Maan. In fact I have stopped visiting the Maan site some time back. The agency is far from neutral and its "news" is filtered through a Fatah filter. I advise others to ignore that site because it is used for disinformation; to me that is unforgivable.

No comments: