Friday, December 28, 2007

مصطفى البرغوثي حفيد التنمية الامريكية



"الرفيق مصطفى البرغوثي من كوادر الحزب الشيوعي الفلسطيني سابقا, طبعا المعاد تسميته حزب الشعب بعد نكسة الفكر اليساري في في فلسطين . مصطفى البرغوثي مثال لليساري الفلسطيني الناجح , فهو كالكثير من الرفاق الذين قامو بما يشبه تحويل الولاء من الاتحاد السوفيتي الى الولايات المتحدة الامريكية , بعد انهيار الاتحاد السوفيتي فمثلا , كانت و لازالت الولايات المتحدة الامريكية المتحدة رمز الامبرالية العالمية و هي من المفروض أن تمثل لكل شيوعي أو أشتراكي العدو الاول , و ليس مصدر التمويل الاول .

بعد هذه النبذة القصيرة عن التاريخ المشرف لليسار الفلسطيني , سنتحدث قليلا عن البرغوثي و ما أكثرهم في فلسطين ! مصطفى طبيب فلسطيني درس في روسيا و ثم بعد أنهيار الاتحاد السوفيتي , أسس البرغوثي و كمعظم القيادات الرفاقية مؤسسات أهلية أو دكاكين كما يحب أن يسميها البعض فاول مؤسسة أسسها كانت الاغاثة الطبية الفلسطينية , بالمناسبة فقد قام الرفاق بالجبهة بتأسيس دكانة لجان العمل الصحي و ذلك نكاية بحزب الشعب عام 1985 .قام البرغوثي في عام 1989 بفتح معهد الإعلام والسياسات الصحية والتنموي و كانت قد بدأت في تلك الفترة تظهر موضة مراكز البحث و الدرسات المدعومة من بريطانيا و أمريكية حيث ضخت أمريكا و بريطانيا الملايين في جيوب الرفاق من أصحاب هذه المؤسسات للقيام بدرسات حول المجتمع الفلسطيني لتستغل هذه الدرسات في معرفة نقاط الضعف و طبيعة الشعب الفلسطيني , و يذكر ان هذا المركز يصدر بيانات عن 93 مؤسسة اهلية من تجمع المنظمات الاهلية تعتمد على تقارير هذا المركز في الحصول على التمويل .

مع قدوم اسلو بدأ البرغوثي العمل في عدة أتجاهات فمن جهة أستبدل تطرفه الشيوعي ببعض الاشتراكية و قام ببناء علاقات مع الاحزاب اليسارية في أروبا و التي أستغل علاقته معها فيما بعد عندما وصلت للسلطة في تمويل دكاكينه
.....
....."

No comments: