Sunday, December 13, 2009

التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل يتواصل بمعزل عن الوضع السياسي


عرب48

"يتواصل التنسيق الأمني بين الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية وبين سلطات الاحتلال بمعزل عن الأوضاع السياسية، وأكدت مصادر إسرائيلية أن أجهزة أمن السلطة قامت يوم أول أمس الجمعة بتسليم قوات الاحتلال كميات من الأسلحة التي ضبطتها في الضفة الغربية ومن بينها راجمة قذائف هاون. كما شنت قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية حملة اعتقالات طالت ناشطي المقاومة، بالتوازي مع تكثيف سلطات الاحتلال للاعتقالات في الضفة الغربية.

وقالت مصادر إسرائيلية إن الأمن الفلسطيني سلم سلطات الاحتلال خلال لقاء عقد على حاجز قريب من مدينة طولكرم راجمة قذائف مصنوعة يدويا بقطر 60 ملم كانت قد صادرتها خلال مداهماتها لمواقع تابعة لناشطي المقاومة، كما سلمتهم عبوات ناسفة وأنابيب معدنية تستخدم في إعداد العبوات الناسفة. واعتبرت المصادر أن وجود قاذفات هاون في الضفة الغربية يعتبر تطورا لافتا على صعيد نوع الأسلحة التي تستخدمها فصائل المقاومة.

وأضافت المصادر الإسرائليية، أنه في غضون ذاك شنت الأجهزة الأمنية الفلسطينية في اليومين الأخيرين حملة اعتقالات في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية، اعتقلت خلالها 18 ناشطا من حركة حماس. وتركزت الاعتقالات في منطقة قلقيلية ونابلس وطوباس والخليل وبيت لحم. مشيرة إلى أن من بين المعتقلين نعمان سلهب ابن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة الإصلاح والتغيير التابعة لحركة حماس، د. عزام سلهب الذي تعتقله سلطات الاحتلال. كما اعتقلت في طوباس الناشط نادر صوافطة الذي قضى 10 سنوات في سجون الاحتلال.

وأشارت المصادر إلى أن أجهزة الأمن الفلسطينية داهمت بطلب من إسرائيل قبل أسبوعين محطة إذاعة "الحرية" وأغلقتها بزعم أنها تشوش على حركة الطيران الإسرائيلية. وكانت إذاعة الحرية التابعة لناشط من حركة فتح تعمل في قطاع غزة وانتقلت إى رام الله بعد سيطرة حماس على قطاع غزة عام 2007.

وكانت سلطات الاحتتلال قد كثفت من الاعتقالات في الضفة الغربية، واعتقلت خلال الأيام الماضية عشرات الناشطين الفلسطينيين في فصائل المقاومة.
"

No comments: