Monday, July 11, 2011

مصدر إسرائيلي: مسؤولان ليبيان زارا إسرائيل سرا والتقيا ليفني وطالبا بدعم القذافي

مصدر إسرائيلي: مسؤولان ليبيان زارا إسرائيل سرا والتقيا ليفني وطالبا بدعم القذافي

"تل أبيب- (يو بي اي): ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن مسؤولين ليبيين زارا إسرائيل سرا مؤخرا والتقيا مع رئيسة حزب كديما والمعارضة تسيبي ليفني والوزير السابق عضو الكنيست مائير شيطريت ومسؤولين إسرائيليين آخرين وطالبا بدعم العقيد معمر القذافي.
وقالت الإذاعة الاثنين إن الهدف من زيارة الدبلوماسيين هو إقناع إسرائيل بدعم القذافي.

وقال شيطريت للإذاعة إن المندوبين الليبيين "ليسا دبلوماسيين لكنهما يريدان تغيير صورة ليبيا في أنحاء العالم من أجل استئناف أعمالهما في أنحاء العالم".

وأضاف شيطريت "الجميع يعتقد أنه تدور حرب في شوارع ليبيا ولذلك فإنهم يسعون إلى التوضيح أن الاقتصاد في الدولة يجري كالمعتاد".

وقال عضو الكنيست داني دانون القيادي في حزب الليكود الحاكم إن "الدبلوماسيين" الليبيين طلبا اللقاء معه بسبب آرائه السياسية "وهما يعرفان أني أؤيد مبادرة السلام العربية ولذلك اعتقدا أن احتمالات جيدة ستنتج عن اللقاء معي".

وأضاف دانون أنه التقى مع الدبلوماسيين الليبيين لمدة ساعة وأنهما "ليسا مطلعين على السياسة الإسرائيلية لكنهما يعرفان العلاقات في المنطقة ولا يوجد سبب يمنع اللقاء مع مواطنين ليبيين والحديث يدور عن محادثة وحسب".

وقالت مصادر في وزارة الخارجية الإسرائيلية إن وزارة الداخلية هي التي صدقت على منح تأشيرة دخول لليبيين لكن مكتب وزير الداخلية إلياهو يشاي نفى ذلك فيما رفضت السفارة الإسرائيلية في باريس التي أصدرت تأشيرة دخولهما التعقيب على الموضوع.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الليبيين أحضرا معهما وسيلة اتصال ممغنطة وتم تسليمها إلى الجهات الأمنية الإسرائيلية للتدقيق فيها.
"

No comments: