Tuesday, November 24, 2015

YOU WANT TO LAUGH? READ THIS........سوريا تندد بـ”الاعتداء السافر” على سيادتها بعد اسقاط الطائرة الروسية

THE SYRIAN REGIME'S POSITION IS LIKE A WHORE PROCLAIMING CHASTITY!

Link
42ipj

دمشق- (أ ف ب): نددت سوريا الثلاثاء بـ”الاعتداء السافر” على سيادتها بعد اسقاط تركيا مقاتلة روسية في غرب البلاد، وفق ما نقلت وكالة الانباء الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري.
وقال المصدر “في اعتداء سافر على السيادة الوطنية اقدم الجانب التركي عند الساعة 9,23 صباح الثلاثاء (7,23 ت غ) على اسقاط طائرة روسية صديقة فوق الاراضي السورية اثناء عودتها من تنفيذ مهمة قتالية ضد تنظيم داعش الارهابي”.
واعتبر “ان اسقاط الطائرة الروسية يؤكد بما لا يدع مجالا للشك وقوف الحكومة التركية الى جانب الارهاب وتقديم كل اشكال الدعم للمجموعات الارهابية التي بدأت تنهار وتتقهقر تحت ضربات الجيش العربى السوري”.
وشدد المصدر على أن “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تؤكد أن الاعمال العدوانية اليائسة لن تزيدنا الا عزما واصرارا على مواصلة الحرب ضد التنظيمات الارهابية وبدعم ومساندة الاصدقاء وعلى رأسهم روسيا الاتحادية”.
واسقط الطيران الحربي التركي صباح الثلاثاء قاذفة روسية من طراز سوخوي 24 شاركت في العمليات الى جانب قوات النظام في ريف اللاذقية الشمالي، في أقصى شمال غرب سوريا، قرب الحدود التركية.
واكدت أنقرة ان الطائرة انتهكت مجالها الجوي وتم تحذيرها مرارا لكن موسكو نفت ذلك بشكل قاطع، مشيرة إلى أن الطائرة اصيبت في الاراضي السورية على بعد كيلومتر من الحدود التركية.
وبرر رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو قرار القوات المسلحة الثلاثاء باسقاط الطائرة، معتبرا ان من “واجب” تركيا القيام بكل ما بوسعها لحماية حدودها.
واعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عقب اسقاط الطائرة الغاء زيارته الرسمية المقررة الاربعاء الى تركيا متذرعا بـ”الخطر الارهابي المتزايد” في تركيا.
ويعقد حلف شمال الاطلسي اجتماعا “استثنائيا” الثلاثاء بطلب من انقرة لمناقشة اسقاط تركيا للطائرة الروسية.
وحذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من ان اسقاط الطائرة الروسية ستكون له “عواقب خطيرة” على العلاقات مع تركيا واصفا ذلك بانه “طعنة في الظهر”.
والحادث هو الاخطر بين تركيا وروسيا منذ بدأت موسكو تنفيذ ضربات جوية في سوريا دعما لقوات النظام.

No comments: