Monday, October 2, 2006

تيار داخل فتح يقود انقلاباً ضد الحكومة


قيادي في "الديمقراطية": تيار داخل فتح يقود انقلاباً ضد الحكومة

اتهم قيادي بارز في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، تياراً داخل حركة "فتح" بتدبير انقلاب سياسي شامل ضد الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية.

وقال القيادي، الذي يقيم في دمشق، وطلب عدم ذكر اسمه، في تصريحات خاصة أدلى بها لوكالة "قدس برس" وبثتها الاثنين (2/10)، "إنّ هذا الانقلاب بدأ قبل شهر من الآن ويقوده تيار "متأمرك" يضم جبريل الرجوب ومحمد دحلان وياسر عبد ربه وآخرين، وهو تيار ضد أي مشاركة مع حماس" في حكومة وحدة وطنية.

وأوضح المتحدث الفلسطيني أنّ هذا التيار "الذي يحتل فيه محمد دحلان موقعاً بارزاً ونافذاً؛ مارس تضليلاً وخداعاً على الشارع الفلسطيني والعربي على حد سواء، بتحميله مسؤولية فشل تشكيل حكومة الوحدة الوطنية لحركة حماس".

وذكر القيادي في "الديمقراطية" أنّ الاتفاق على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية كان قد وصل إلى نهايته وفقاً لوثيقة الوفاق الوطني؛ "لكنّ سيطرة هذا التيار على مقاليد الأمور في "فتح"، بالإضافة إلى الدعم الأمريكي و(الإسرائيلي) والمصري له جعله الأكثر تأثيرا في توجيه قرارات حركة فتح".

وكشف المصدر الذي حضر مباحثات أحمد قريع، رئيس الوزراء الفلسطيني السابق مع الفصائل الفلسطينية في دمشق؛ أنّ "داخل حركة "فتح" تيار معتدل وواقعي لا يرى ضيراً في تشكيل حكومة وحدة وطنية تكون حماس شريكة رئيسة فيها"، وقال "إنّ من بين رموز هذا التيار فاروق القدومي وهاني الحسن وصخر حبش وآخرين" من أعضاء اللجنة المركزية للحركة.

No comments: