Monday, November 5, 2007

قيادي بفتح يهاجم المتنفذين ويؤكد شرعية حكومة هنية

القيادي بفتح جمال عايش اتخذ مواقف لا تنسجم مع قيادة الحركة (الجزيرة نت)

اعتبر القيادي بحركة التحرير الفلسطيني (فتح) وأحد مؤسسيها جمال عايش أن الحكومة الفلسطينية" المقالة بزعامة إسماعيل هنية تمثل الشرعية الفلسطينية رافضا تسمية ما حدث في غزة بأنه انقلاب، وقال إن "جزءا من السلطة سيطر على كل السلطة".

وأضاف عايش وهو عضو في المجلسين المركزي والوطني الفلسطيني في مقابلة أجراها معه مراسل الجزيرة نت في عمان محمد النجار أنه بسبب عدم انعقاد المجلس التشريعي للمصادقة على حكومة سلام فياض التي عينها الرئيس الفلسطيني محمود عباس فإن "الحكومة في غزة هي الشرعية لتسيير الأعمال".

وقال المسؤول بفتح إن قيادة الحركة ورئاسة منظمة التحرير الفلسطينية "مخطوفتان من قبل مجموعة متنفذة مدعومة من الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل".

وكشف عايش للجزيرة نت أن الرئيس محمود عباس يضغط على المجلسين لمساندة قراراته فيما يتعلق بثوابت الشعب الفلسطيني، والصراع المحتدم بين فتح وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

كما كشف عايش عن تفاصيل اجتماع عقد مؤخرا للجنة السياسية في المجلس الوطني الفلسطيني بعد أن طلب الرئيس محمود عباس من المجلس إصدار بيان يدين عقد مؤتمر دمشق المناهض لمؤتمر الخريف.

واعتبر المسؤول بفتح أن رفض الرئيس الفلسطيني دعوة لجنة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية التي تقرر تشكيلها خلال لقاءات القاهرة التي عقدت في آذار/مارس 2005 للانعقاد، يعود لعدم رغبته في السماح لقوى "المقاومة والممانعة" ممثلة بحركتي الجهاد الإسلامي وحماس من السيطرة على القرار في منظمة التحرير
."

مقابلة أجراها معه مراسل الجزيرة نت في عمان محمد النجار

No comments: