Saturday, November 10, 2007

الجزيرة تنشر وثائق خبر وصف حماس بمليشيا خارجة عن القانون



"تنشر الجزيرة فيما يلي الوثائق الخاصة بالخبر الذي بثته القناة عن مشروع قرار وزعه الوفد الفلسطيني على الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وأشار فيه إلى ما وصفها بالمليشيا الخارجة على القانون التي سيطرت على قطاع غزة يونيو/حزيران الماضي.

وتود الجزيرة أن تنشر الوثائق المرفقة التي حصلت عليها من مصدر عربي في الجمعية العامة لتثبت صحة الخبر الذي بثته يوم الخميس العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وذلك ردا على ما ذهبت إليه وسائل إعلام رسمية فلسطينية باتهام الجزيرة باختلاق الخبر.
....
....
أما المندوب الدائم لمصر فقد أشار إلى أن هناك دعما عربيا كاملا لكافة مشاريع القرارات الفلسطينية، ولكن وفده يريد أن يثير مسألتين الأولى إجرائية والثانية موضوعية:


1- المسألة الإجرائية : ذكر أنه عندما يحدث تحول في مشروع قرار من القرارات يمس جوهر التعامل مع الأمم المتحدة فإنه كان من المأمول من الوفد الفلسطيني التشاور مع المجموعة العربية قبل القيام بتوزيعه على المجموعات الأخرى.


2- المسألة الموضوعية: أكد على صعوبة الموافقة على ما جاء في بعض المشاريع حول "المليشيات خارجة عن القانون" لأن هذا التوصيف يفتح الباب أمام الأمم المتحدة لتصنيفها على أنها مجموعات إرهابية وإدراجها على بعض القوائم ويساعد إسرائيل، قائلا "إلا إذا كان هو الذي تريده السلطة الفلسطينية ولكنني لا اعتقد ذلك".


وركز المندوب المصري على أهمية وحدة الشعب الفلسطيني وعدم تقسيمه إلى سلطة ومجموعات خارجة لأن ذلك يشكل سابقة خطيرة وسيؤدي إلى نتائج وخيمة، مشددا على ضرورة ألا يفهم هذا الموقف على أن مصر تدعم حماس بل إدراكا للآثار السلبية التي ستترتب على هذه الصياغات.
....
...."

No comments: