Thursday, November 8, 2007

"حماس" تطالب باستدعاء رياض منصور ومحاكمته بتهمة الإضرار بمصالح الشعب الفلسطيني


اتهمته بالعمل لصالح أجندات صهيونية وأمريكية في الأمم المتحدة

"غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

طالبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" باستدعاء، مندوب السلطة الفلسطينية لدى الأمم المتحدة رياض منصور، والتحقيق معه ومحاكمته بتهمة الإضرار بمصالح الشعب الفلسطيني.

وقال فوزي برهوم، المتحدث باسم الحركة، في تصريح، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه: "إن مواقف مندوب السلطة الفلسطينية في الأمم المتحدة (رياض منصور) ضد الشعب الفلسطيني وحركة حماس من خلال محاولته تحريض الأمم المتحدة على حركة حماس من خلال وصفها بالمجموعات الإرهابية في مشروع كان سيقدم إلى الأمم المتحدة، ومن قبل إسقاطه للمشروع الإندونيسي القطري الداعي لفك الحصار عن قطاع غزة، بالتنسيق مع المندوب الإسرائيلي، هي مواقف تهدف إلى تشويه سمعت الشعب الفلسطيني عامة وحركة حماس ونضالاتها خاصة".

واعتبر برهوم أن هذه المواقف من قبل مندوب السلطة "تشكل خطراً على المصالح العليا للشعب الفلسطيني"، مشيراً إلى أن منصور "يعمل لصالح أجندات أمريكية وإسرائيلية، كما تؤكد مواقفه تورط جهات فلسطينية في استمرار حالة الحصار على شعبنا وتأيداً لحالة إعلان الحرب عليه وإنكار خيارة الديمقراطي، وهذه المواقف الخطيرة تتنافى مع المهمة الرئيسة والرسمية التي يجب أن يقوم بها، ولذلك يجب استدعاؤه والتحقيق معه ومحاكمته بتهمة الإضرار بمصالح هذا الشعب".

وأثنت حركة "حماس" على مواقف كثير من دول المجموعة العربية التي رفضت مواقف مندوب السلطة في الأمم المتحدة وعملت على إجهاض "مشاريعه الخطيرة"، وأكدوا على احترام خيار الشعب الفلسطيني وتأيد شرعياته. "

No comments: