Monday, July 14, 2008

"حماس" تؤكد أن زيارة بلير لقطاع غزة غداً تأتي في إطار إنساني


"غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن غزة مفتوحة أمام جميع الزائرين من مختلف أنحاء العالم، باستثناء العدو الصهيوني المعتدي، موضحة في الوقت نفسه أن زيارة بلير إلى غزة تأتي في سياق إنساني.

وقال المتحدث باسم حركة "حماس" الدكتور إسماعيل رضوان في تصريح له اليوم الاثنين (14/7)، "إن حركته والحكومة الفلسطينية في غزة على علم بهذه الزيارة، مشيراً إلى أن الحكومة الفلسطينية وضعت الترتيبات الأمنية اللازمة لهذه الزيارة"، مؤكداً أن هذه الزيارة تدلل على استتباب الأمن في قطاع غزة، ومطالباً المجتمع الدولي برفع الحصار الظالم عن الشعب الفلسطيني.

وكانت وكالة أنباء "رامتان" نقلت عن مصادر رفيعة المستوى أن توني بلير المبعوث الدولي للجنة الرباعية الدولية الخاصة بالسلام، بالشرق الأوسط ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق، سيزور قطاع غزة يوم غد الثلاثاء.

وأوضحت أن بلير سيقوم بجولة في عدد من مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين شمال قطاع غزة، وسيلتقي مدير عمليات "الأونروا" في القطاع جون جينغ وشخصيات فلسطينية مستقلة.

وأشارت أن بلير سيفتتح أيضاً المرحلة الثانية من مشروع الصرف الصحي ببلدة بيت لاهيا شمال القطاع، خلال زيارته التي ستستمر لثلاث ساعات.

وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لمسئول دولي منذ سيطرة حركة "حماس" على قطاع غزة منتصف يونيو 2006
. "

COMMENT: Very interesting and suspicious, to say the least.

No comments: