Sunday, February 13, 2011

باراك يقترح على الولايات المتحدة عدم إجراء انتخابات في مصر قريبا


The New Pharaoh?

Yes.....
IF USrael Has Its Way.

AN IMPORTANT PIECE

عــ48ـرب
كتبت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في عددها الصادر صباح اليوم، الأحد، أن وزير الأمن الإسرائيلي، إيهود باراك، اقترح على الولايات المتحدة تشجيع القيادة العسكرية المصرية على عدم إجراء الانتخابات الآن.

وبحسب الصحيفة فقد اقترح على المسؤولين الأمريكيين اتخاذ سياسة متوازنة، تتضمن تشجيع القيادة العسكرية المصرية على اتخاذ قرارات بشأن إجراء إصلاحات سياسية فورية، بحسب مطالب المتظاهرين، وفي الوقت نفسه عدم التسرع إلى إجراء انتخابات.

وأضافت الصحيفة أن باراك ادعى أن إجراء انتخابات خلال شهرين من الممكن أن يعطي أفضلية لحركة الإخوان المسلمين بوصفها حركة المعارضة الأكثر تنظيما، في حين أن إجراء انتخابات بعد 6 شهور أو أكثر سوف يتيح لأحزاب أخرى أو أحزاب جديدة تنظيم صفوفها وتحقيق نجاحات في الانتخابات.
[Translation: USrael needs time to buy new puppets and to finance them in Egypt!]
كما اقترح باراك على الولايات المتحدة أن تضع ثقتها بالجيش المصري، وذلك لأن آلاف الضباط المصريين تم تدريبهم في الولايات المتحدة أو كانوا على اطلاع على مساهمة الولايات المتحدة في مصر.

وكتب ناحوم برنيع في الصحيفة أن الحكومة الإسرائيلية تنظر الآن إلى الجيش المصري بوصفه ضمانة للاستقرار والاستمرارية، وللمفارقة للسلام أيضا، بحسب الصحيفة، وتنظر إلى الجنرال طنطاوي، وزير الدفاع المصري، على أنه مبارك الجديد، وأنه في مصر الجديدة الخارجة من ميدان التحرير لا يوجد "شريك آخر"، خاصة وأن السلام مع مصر قد فرض من "الأعلى" وظل كما هو، ولم يتغلغل في داخل الشعب المصري.

ولا يختلف برنيع عن بقية الكتاب الإسرائيليين في تناول الديمقراطية في العالم العربي، بزعم أن الديمقراطية في العالمين العربي والإسلامي لم تثمر حتى اليوم عن نتائج إيجابية، معتبر أن الثورة الإيرانية وفوز حركة حماس في الانتخابات وصعود قوة حزب الله في لبنان أمثلة على ذلك
."

No comments: