Monday, April 18, 2011

Bashar the coward killing civilians in Homs. Reform Syrian style.




تصاعدت حدة التوتر في مدينة حمص وسط سوريا, حيث شهدت الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء تدخلا من جانب قوات الأمن لفض اعتصام آلاف المحتجين, الذي تحدثوا عن وقوع "مجزر حقيقية".
وتحدث الناشط الحقوقي عمر أدلبي للجزيرة عن إطلاق نار كثيف على المتظاهرين, وقال إن هناك "مجزرة". كما قال شاهد عيان من حمص يدعى أبو عصام للجزيرة نت إن الاتصالات الهاتفية شبه مقطوعة عن المدينة, وقال إن إطلاق النار كان يتم بشكل مباشر على المتظاهرين.
وتحدث أبو عصام عن حالة من "الرعب" تسود حمص, مشيرا إلى أنباء عن انتشار الفرقة الرابعة بقيادة ماهر الأسد لفض الاعتصام. وتحدث شهود للجزيرة عن سقوط أربعة قتلى وعشرات المصابين.
وتحدث شاهد آخر للجزيرة نت رفض نشر اسمه, وقال إن هناك مجزرة حقيقية, وأشار إلى سقوط ما يقرب من 30 بين قتيل ومصاب في حمص في الساعات الماضية. وقال الشاهد إن المنطقة محاصرة والقناصة والشبيحة على المباني الحكومية المحيطة يطلقون الرصاص على الناس في الشوارع.
نيران كثيفةكما أشار الشاهد إلى إطلاق نار كثيف قرب مركز قيادة الشرطة بالمدينة, وقال إن إطلاق الرصاص مثل "زخ المطر". كما أشار إلى انطلاق نداءات عبر مكبرات صوت من المساجد قرب ساحة الساعة وحي باب سباع تقول "حي على الجهاد" وتدعو لنجدة المعتصمين.
وتحدث شاهد العيان محمد رفعت للجزيرة عن محاولة للتفاوض من جانب قوى الأمن مع مشايخ في المنطقة, لكنه قال إن إطلاق النار تم رغم ذلك.







No comments: