Saturday, April 21, 2007

حماس تستنكر تصريحات ملك الأردن لأعضاء الكنيست



"أبدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) استياءها واستغرابها من تصريحات نسبت لملك الأردن عبد الله الثاني والتي دعا فيها إلى التفكير بدفع تعويضات للاجئين الفلسطينيين بدلا من الحديث عن إعادتهم لوطنهم الأصلي.

وأكد المتحدث باسم حماس بغزة سامي أبو زهري أن الشعب الفلسطيني لم يخول أي نظام عربي للتفاوض بشأن حق العودة أو التنازل عنه.

وشدد أبو زهري في اتصال هاتفي مع الجزيرة نت على تمسك حماس -التي تقود الحكومة الفلسطينية بعد فوزها بثقة الفلسطينيين بالانتخابات التشريعية- بثوابت ومبادئ الشعب الفلسطيني وعلى رأسها حق العودة.

كما استهجن ما نسب لملك الأردن خلال لقائه بأعضاء من الكنيست الإسرائيلي من أقوال جاء فيها "نحن معكم في مركب واحد، نواجه نفس الأعداء".

ووصف المتحدث باسم حماس هذه التصريحات بالمفاجئة للفلسطينيين ولأبناء الأمتين العربية والإسلامية الذين يعتبرون الإسرائيليين المغتصبين للأراضي الفلسطينية أعداء.

ودعا أبو زهري لإعادة النظر في هذه التصريحات التي قال إنها "تمثل قمة التطبيع مع العدو الإسرائيلي في اللحظة التي يواصل فيها قتل أهلنا بالأراضي الفلسطينية"، مشيرا إلى إمكانية استغلال إسرائيل مثل هذه التصريحات لصالحها ضد الحق الفلسطيني.

......."

No comments: