Wednesday, March 11, 2009

مزاعم عن وجود خطة لإعادة البعث للسلطة في العراق بدعم أمريكي


مزاعم عن وجود خطة لإعادة البعث للسلطة في العراق بدعم أمريكي

"القاهرة- زعمت صحيفة مصرية الأربعاء وجود خطة تنفذها أطراف عربية وتدعمها الولايات المتحدة الأمريكية لإعادة حزب البعث إلى السلطة في العراق.

ووصفت صحيفة الشروق الجديدة الخطة بالصفقة أو المشروع الذي يرتكز على إحياء العروبة كخط دفاع أول ضد الهيمنة الإيرانية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تكشف النقاب عنها ان الخطة هي صفقة كبرى لصياغة مستقبل منطقة المشرق العربي والخليج تمهيدا للخروج الأمريكي المتوقع من العراق.

وتشارك فى هذه الصفقة أو المشروع الذي يرتكز على إحياء العروبة كخط دفاع أول ضد الهيمنة الإيرانية الأطراف الدولية والإقليمية الكبيرة، وفى مقدمتها الولايات المتحدة ومصر والسعودية وتركيا.

وأكدت الصحيفة ان سوريا ستكون هى الوكيل المعتمد من هذه الأطراف لتنفيذ المشروع، وستبدأ أولى مراحله بإعادة تشكيل حزب البعث العراقي وتوحيده مع الجناح السوري للبعث، بعد أن يحصل على الشرعية القانونية في العراق.

وذكرت أن مهمة إعادة تشكيل البعث العراقي استندت بالفعل إلى عزت إبراهيم الدوري نائب الرئيس العراقى السابق صدام حسين، وأن خطوات كبيرة قطعت فعلا فى هذا الطريق بعد أن أثبت الدوري نجاحا ملحوظا فى تشكيل مجالس الصحوات لوقف تغلغل تنظيم القاعدة فى المحافظات الشيعية العراقية ومن قبائلها وعشائرها، ثم القضاء شبه التام على فلول القاعدة فى العراق.

وأشارت الشروق إلى ان عملية بناء الصحوات كانت تجرى بعلم وتنسيق بين أجهزة الأمن فى سوريا ومصر والسعودية.
......
....."

No comments: