Thursday, January 13, 2011

Tunisia Uprising: Govt. moving towards end. باي باي بن علي


«عروس عروبتـنا» الخضراء تدفـن عصـر الخضوع: انتفاضة الكرامة التونسية تحاصر «جيمس» بن علي
......................................
ويضيف «النقطة الثانية هي أنه ذهب بوعزيزي ليرفع شكوى لأن عناصر الشرطة أبرحته ضربا عندما أتوا ليصادروا بضاعته»، وهو بائع خضار متجول، مشيرا إلى أن «امرأة من الشرطة صفعته فيما انهال عليه شرطيون آخرون بالركلات. وعند المرة الثالثة ذهب يصرخ أمام مقر الولاية وأشعل النار في نفسه».
«رسالته كرامة المواطن، دعوة إلى العدالة، لم يكن يطلب عملا بشكل مباشر. وانطلق الأمر من أعمال فردية. أشخاص يشبهون بوعزيزي وانبهروا بشجاعته وتضحيته»، يقول يوسف. ويضيف «لم تدفع أية نقابة أو حزب معارض الناس إلى الاحتجاج، كان الأمر عفويا. لاحقا بالطبع، تم تسييس الامر، لكن المعارضة لم تع ولا تدرك إلى الآن، أن ما تحاول القيام به منذ 23 عاما، تحقق بطريقة غير متوقعة وعفوية».
وتعزّز الناشطة التونسية من باريس رنا معتوق، التي تقدّم نفسها على أنها «مواطنة تونسية تؤدي دورها على هذا الأساس»، الصورة التي ينقلها يوسف، مؤكدة لـ«السفير» أن «الشعارات التي ترفع في الاحتجاجات تحولت تدريجيا، من التنديد بالبطالة المنتشرة إلى: تونس تونس حرّة حرّة، طرابلسية على برّة»، في إشارة إلى عائلة زوجة بن علي، ليلى الطرابلسي، التي «كانت تبثّ الذعر في قلوب التونسيين لسطوتها، والمعروف ارتباطها بأنشطة غير قانونية».
جبهتان مفتوحتان
http://www.assafir.com/Article.aspx?E...

Tunisian interior minister fired.
Troops deployed across the country
Protesters vow more manifestation
Tunisian PM: All people arrested in riots will be freed
Tunisian President Zine El Abidine Ben Ali will be overthrown if the present crisis in his country over escalating unemployment and high costs of living continues, an analyst says.


محللون سياسيون يبشرون بنهاية نظام الديكتاتور بن علي ادا استمرت الانتفاضة
المباركة من اجل الاستقلال الحقيقي

No comments: