Monday, July 27, 2009

«إمارة إسلاميّة» تُطلّ برأسها في غزّة


Al-Akhbar

"مع فرض اللباس الشرعي على المحاميات، تكون حكومة «حماس» قد أخذت الخطوة العلنيّة الأولى التي تشير إلى محاولتها تحويل قطاع غزّة إلى «إمارة إسلامية». على الأقل هذا ما تظهره مجموعة كبيرة من الخطوات والإجراءات السرية المواكبة، ستخرج إلى العلن في الأيام والشهور المقبلة، وتفيد بأن «حماس» تسير في طريق فرض حكم الشريعة الإسلاميّة و«أسلمة غزّة»، تحت عناوين «نشر الفضيلة» و«مكافحة الرذيلة»
.....
للتكنولوجيا نصيب من «الفضيلة»!

يشكو سكان غزة بطء خدمة الإنترنت، ويربطون سوء الخدمة بجهاز «الفلترة» الذي فرضته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لحجب المواقع الإباحية قبل نحو عام
.....
«الأونروا» متّهمة بنشر الفاحشة

كما كل إجازة صيفية، وإن كانت هذه المرّة أكثر حدة، شنّ خطباء ودعاة وصحافيون محسوبون على حركة «حماس» هجوماً عنيفاً على المخيمات الصيفية التي تنظمها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» سنوياً للآلاف من الطلاب في مدارسها على مستوى قطاع غزة. وترى حركة «حماس»، التي تنظّم مخيمات صيفية رديفة، لكن ببرامج مختلفة تعتمد على التربية الدينية والبدنية إلى جانب الترفيه، في مخيمات «الأونروا» أنها تندرج في سياق تنفيذ مخطط يهدف إلى إفساد الجيل الناشئ وتهيئته للتطبيع مع الاحتلال. لكن «الأونروا»، التي اعتادت السكوت عن هذه الهجمة، خرجت عن صمتها، ونفت على لسان المفوضة العامة كارين أبو زيد هذه الاتهامات، وقالت إن الهدف من المخيمات، التي يشارك فيها أكثر من 250 ألف طفل «هو الترفيه عن الأطفال الفلسطينيين الذين كانوا تحت ضغط الحرب الإسرائيلية الأخيرة عليهم». وأضافت: «نحاول أن نرجع البسمة لشفاه هؤلاء الأطفال». وتابعت: «هم يلعبون ويمارسون أنشطة رياضية وثقافية ليس لها علاقة بالتطبيع أو ما شابه».

"

No comments: