Wednesday, July 29, 2009

Sudanese dictator's misogyny



"Today, the Sudanese dictatorship imposes a sentence of 40 lashes against the leftist journalist who dared to wear pants in public."

الصحفية السودانية لبنى أحمد الحسين تتلقى 40 جلدة

"تنفذ اليوم السلطات السودانية حكمها بجلد الصحفية السودانية، لبنى أحمد الحسين، التي تكتب في جريدة ''الصحافة'' اليسارية وتشتغل مع بعثة الأمم المتحدة في الخرطوم، 40 جلدة لأنها ارتدت ملابس ''مفضوحة''، بعد ثلاثة أسابيع من جلد 10 نساء أخريات للسبب نفسه.
وقالت لبنى أحمد الحسين، أمس، أنها تلقت اتصالاً هاتفياً من السلطات لإبلاغها بالمثول أمام القاضي، صباح اليوم الأربعاء، مضيفة أنه ''من المهم أن يعلم الناس ما يحدث''، داعية الصحافيين إلى حضور مثولها أمام المحكمة ومشاهدة عملية جلدها، مؤكدة أنها ستتلقى 40 جلدة مع دفعها لغرامة قدرت بـ250 جنيه سوداني، أي ما يعادل 100 دولار. وقد وزعت الصحفية السودانية ما يقارب 500 بطاقة دعوة على شخصيات إعلامية ومن الجمعيات المدافعة عن حقوق الإنسان والمجتمع المدني لحضور عقوبة جلدها.
وروت لبنى بنت الحسين لمختلف وسائل الإعلام أنها وبتاريخ 3 جويلية الجاري في مطعم عندما دخلت قوات الشرطة وأمرت 13 امرأة يرتدين سراويل بمرافقتهم إلى مركز الشرطة. وأضافت الصحافية التي ارتدت غطاء للرأس ''لقد اصطحبوني و12 فتاة أخرى بينهن ''جنوبيات''، وتم تنفيذ عقوبة على 10 منهن، حيث تلقت كل واحدة منهن 10 جلدات''.
ووجه إلى الثلاث الباقيات وبينهن الصحافية، الاتهام ''بموجب الفصل 152 من القانون الجنائي السوداني'' مثلما أضافت، مشيرة إلى أن تاريخ المحاكمة لم يحدد حتى الآن.
وتنص المادة المذكورة على أنه ''من يأتي في مكان عام فعلا أو سلوكا فاضحا أو مخلا بالآداب العامة أو يرتدي زيا فاضحاً أو مخلا بالآداب العامة يسبب مضايقة للشعور العام، يعاقب بالجلد بما لا يتجاوز 40 جلدة أو بالغرامة أو بالعقوبتين معا''.



COMMENT: Is this the future of Gaza under Hamas?? It is moving in that direction for sure.

Al-Jazeera (Arabic) is also covering this story and is reporting that the journalist was given the option of claiming diplomatic immunity (since she works for the UN) to avoid the lashing. To her credit she refused the diplomatic immunity, and even offered to resign from the UN mission, since such luxury is not available to other Sudanese women subject to the same barbaric laws.
رفضت حصانة أممية وتأجلت محاكمتها

Sudan court adjourns 'trouser' case

"A Sudanese court has adjourned the case of a woman who was arrested and charged with dressing indecently after she was seen wearing trousers in a Khartoum cafe......

Al-Hussein was arrested, along with 13 other women, in a raid on a Khartoum cafe in early July and charged with breaching Islamic law.......

Al-Hussein said that she decided to speak out because flogging is a practice many women endure in silence.

"Let the people see for themselves. It is not only my issue," she said......."

No comments: