Monday, March 17, 2008

هنية يطالب الزعماء العرب بقرارات عملية لرفع الحصار الخانق عن غزة



"غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية الزعماء العرب، المقرر أن يجتمعوا في نهاية الشهر الجاري (آذار/ مارس) بالعمل على كسر الحصار الخانق المفروض على قطاع غزة منذ عدة أشهر، مشدداً على أن الشعب الفلسطيني ينتظر قرارات عملية وجدية بهذا الخصوص.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس الوزراء هنية مساء الأحد (16/3) مع أمير دولة قطر حمد بن خليفة آل ثاني، حيث ناقشا الوضع على الساحة الفلسطينية والصعوبات التي يتعرض لها قطاع غزة جراء الحصار.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء، وتلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه في غزة إن هنية أكد لأمير قطر على "أهمية القمة العربية ودورها"، مضيفاً أن "الشعب الفلسطيني ينتظر قرارات عملية وجدية لكسر الحصار فورا وتخفيف معاناته وتقرير مصيره".

وعبر هنية عن شكره للمواقف "النبيلة" التي تميزت بها قطر "الشقيقة" من خلال "الوقوف إلى جانب شعبنا ومعاناته".

كما قدم هنية التهاني للأمير، بمناسبة "إعادة اللحمة والعلاقة الأخوية بين دولة قطر والمملكة العربية السعودية". ورأى في هذه الخطوة "عملاً عربياً إسلامياً يصب في مصلحة البلدين والمصلحة العربية والإسلامية".

من جهته؛ أكد الشيخ حمد آل ثاني خلال الاتصال الهاتفي على أن القضية الفلسطينية هي قضية قطر الأولى، وأن قطر ستحمل إلى جانب أشقائها العرب ملف الحصار في القمة القادمة
. "

***

Sorry to spoil your joy, Mr. Prime Minister, about the reconciliation between Qatar and Saudi Arabia. This means that Qatar has been brought under the Saudi tent; goodbye independent Al-Jazeera and more clout to Al-Sahyun (Saud).

No comments: