Sunday, February 24, 2008

السلطة تمنع مسيرة تشييع إمام من حماس وتعتقل مشاركين



"منعت قوات الأمن الفلسطينية اليوم مسيرة وسط مدينة رام الله لتشييع جنازة إمام مسجد من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) توفي في سجن المخابرات الفلسطينية بالمدينة قبل يومين، واعتقلت عددا من أنصار الحركة المشاركين.

كما حظرت تلك القوات على الصحفيين تصوير جنازة الشيخ مجد البرغوثي (45 عاما) وصادرت كاميرات لبعض الصحفيين والمصورين. وانطلق المتظاهرون من مستشفى المدينة بعد أن تسلم ذوو المتوفى جثمانه.

واتجهت المسيرة نحو ميدان المنارة إلا أن أعدادا كبيرة من رجال الشرطة منعتهم من الوصول إليه. كما أشار شهود عيان إلى أن قوات الأمن منعت ذوي البرغوثي وأبناء قريته ومئات المواطنين من مناطق مختلفة من الخروج في تشييعه قبل نقله إلى قريته كوبر شمال مدينة رام الله.

ولم يسمح سوى لسيارتي إسعاف وعدد محدود من السيارات الشخصية لا تتجاوز الخمس والتي أقلت أفرادا من عائلة مجد البرغوثي بالسير في موكب نقله إلى قريته.

وتتهم حماس جهاز المخابرات بتعذيب البرغوثي حتى الموت، بينما أشار تقرير للطب الشرعي التابع للسلطة الفلسطينية إلى أنه توفي نتيجة معاناته من تضخم في القلب.
...."


A Comment From a Bir Zeit University Student Who Was in the Funeral:

طالب من بيرزيت

تواجدت اليوم في جنازة الشهيد وكنت احد المصورين للجنازة وما سبقها وما تبعها ، السلطة" تدعي ان الشهيد كان مدخنا بشراهة وعند سؤالنا لاهله نفوا نفيا قاطعا انه دخن في حياته ، ويجب فتح تحقيق لمحاسبة السلطة (الطيراوي) "

No comments: