Tuesday, December 9, 2008

البرغوثي: انتخابات رئاسية بالضفة دون غزة جريمة وجنون


"طالب رئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية ووزير الإعلام الفلسطيني السابق مصطفى البرغوثي بإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية الفلسطينية القادمة على قاعدة الوفاق الوطني، معتبرا أن إجراءها في الضفة الغربية دون قطاع غزة جريمة وجنون.
وحذر البرغوثي في
حوار خاص بالجزيرة نت من أي تفكير في التلاعب بهذه الانتخابات وعدم إجرائها على كل الأراضي الفلسطينية بلا استثناء، معتبرا ذلك خدمة للمخطط الإسرائيلي الهادف لتكريس الفصل الكامل بين الضفة والقطاع.
ورأى أن تمديد رئاسة محمود عباس رئيسا للسلطة الفلسطينية سيجعل الأخير في وضع أضعف ويمكّن إسرائيل من التشكيك في وجود قيادة قادرة على تمثيل كل الفلسطينيين.
واقترح البرغوثي تشكيل حكومة وفاق وطني مؤقتة لفترة قصيرة تقوم بالإعداد لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في موعد متزامن وتضمن نزاهة هذه الانتخابات، كما دعا لتقليص حجم الأجهزة الأمنية الفلسطينية وإعادة تشكيلها على أساس وطني يبتعد عن الحزبية ويتخلى عن مبدأ التنسيق الأمني مع إسرائيل.
وأكد رئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية أهمية إجراء إصلاح شامل وجذري في منظمة التحرير على أساس من المشاركة الديمقراطية للشعب الفلسطيني على قاعدة التمثيل النسبي في بناء هيئاتها وفتح أبوابها لكل القوى.

....."

No comments: