Monday, November 27, 2006

"حماس" تدين مقتل عميد الجالية الفلسطينية في العراق بعد تعرضه للخطف والتعذيب


غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بشدة عملية قتل عميد الجالية الفلسطينية في العراق بعد تعرضه للخطف والتعذيب على يد ميليشيات مسلحة، بالرغم من تجاوزه السبعين من العمر.

وقال مصدر مسؤول في الحركة في بيان صحفي، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، إنه "بعد اختفائه منذ يوم الأربعاء الماضي، عُثر اليوم الاثنين (27/11) على السيد توفيق عبد الخالق (أبو العبد) عميد الجالية الفلسطينية في العراق جثة هامدة بعد تعرضه للتعذيب".

كما استنكرت الحركة ما تتعرض له الجالية الفلسطينية في العراق من إساءات وإيذاءات "تقوم بها الأيادي الحاقدة التي أوغلت في سفك الدماء والتعرض للأبرياء ومنهم أبناء الجالية الفلسطينية، الذين طالما عاشوا بسلام في العراق على مدى العقود الخمسة الماضية كانوا خلالها خير ضيوف لخير مضيف".

ودعت "حماس" الحكومة العراقية والقوى الوطنية والمرجعيات الإسلامية إلى التدخل للحدّ من الممارسات التي تسيء للشعب العراقي وللأمة جمعاء، كما طالبتهم بالتحقيق في ملابسات وظروف اختطاف واغتيال الشهيد توفيق عبد الخالق وملاحقة الفاعلين، والحؤول دون قيامهم بالتعرض للجالية الفلسطينية في العراق.

وناشدة الحركة أبناء الشعب العراقي، على اختلاف طوائفه وقومياته وعشائره، للتوحّد في مواجهة الاحتلال الأمريكي كي لا تتاح له الفرصة بإشعال فتنة بين أبناء الشعب العراقي.


***

Hamas has condemned the abduction, torture and killing of the head of the Palestinian community in Iraq by armed militia death squads; he was 70-years old. Tawfiq Abdel Khaliq disappeared last Wednesday and his tortured corpse was found today, Monday. Hamas demanded from the Iraqi government, the various armed groups and the Muslim clergy in Iraq to stop the persecution, torture and killing of the Palestinians in Iraq, who lived there in peace for more than 50 years. Hamas also asked all Iraqis, irrespective of ethnicity or sect to concentrate on expelling the occupation and not allowing it (the occupation) to keep igniting sectarian and ethnic fires in Iraq.

No comments: