Wednesday, November 28, 2007

وقد هدم المسجد الأقصى بسبب الزلزال!!

بقلم: سري سمور

"شعرت كغيري بالهزة الأرضية التي “قيل” بأنها ضربت منطقة البحر الميت وشعرنا بها في مناطق الضفة الغربية،وعندما أقول:قيل ،فلأنني لا أستطيع الجزم بأن ما شعرنا به هزة أرضية أم تفجير نووي،رغم ما قاله الخبراء في الكيان العبري وحذروا في سياقه من زلزال مدمر سيضرب المنطقة عما قريب.

كي لا أتهم بأنني من مروجي نظرية المؤامرة؛ فإنني فقط أتمنى إلقاء نظرة على حقيقية ما يجري للمسجد الأقصى ،وهل أساسات المسجد تحتمل زلزالا أو هزة أرضية حقيقية أو مفتعلة؟

أغلب الظن أن الصهاينة سيستخدمون هذه الطريقة لتحقيق حلمهم بهدم المسجد الأقصى المبارك،وعند ذلك ستبث وكالات الأنباء خبر انهيار المسجد الأقصى بسبب الزلزال،ويتم إخراج الأمر كحادث عادي قضاءً وقدرا!

وربما لتكتمل حلقات مسلسل التخلص من هذا المعلم المقدس سيعلن عن دعم بالملايين بل المليارات من شتى خزائن الدول المختلفة لإعادة بناء وإعمار المسجد الأقصى،وطبعا لاحقا لن يتم ذلك ،إلا إذا تحوّل الوضع في المسجد الأقصى إلى ما هو عليه الحال في الحرم الإبراهيمي في خليل الرحمن؛حيث أنه وبعد 11 شهرا من المجزرة داخله بقي الحرم مغلقا ليعاد افتتاحه وقد قسم وفق إرادة حاخامات كريات أربع ويمنع المسلمون من الصلاة وإقامة الأذان بقرار أمني ما بين الفينة والأخرى!

وأيضا لزيادة الاطمئنان أتوقع أن يعلن عن انسحابات وإخلاء لبعض المستوطنات،وإطلاق سراح عدد من الأسرى وقد يكون بينهم أسرى من ذوي الأحكام المرتفعة،والسماح بدخول بعض العمال،والموافقة على حالات لم شمل،وأمور أخرى،كي يصبح الأقصى نسيا منسيا!

هذا السيناريو قد يبدو خياليا في نظر البعض،وأدعو الله أن يكون كذلك فعلا،ولكن المؤشرات والصمت المطبق تجاه ما يتعرض له المسجد الأقصى ،تدفع المرء إلى تخيل هذا السيناريو المخيف،ولا أحسب كثرة الحديث عن الزلزال المتوقع من فراغ بهذا الخصوص،ولو كانت التوقعات حقيقية فإن الحفريات والهجمة الشرسة على المسجد الأقصى وتزامنها مع هذه التوقعات تدق ناقوس الخطر.
.....
......"

No comments: