Sunday, January 20, 2008

"حماس": ما يجري في غزة حُكم دولي بالإعدام والقتل البطيء بحق الشعب الفلسطيني


أكدت أنها لن تقبل الاستسلام للشروط الصهيونية

"غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

حذّرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" من كارثة إنسانية في قطاع غزة بعد إغلاق كل المعابر من وإلى القطاع، وانقطاع التيار الكهربائي، ودعت العالم إلى تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية أمام ما تتعرض له غزة بفعل الحصار.

ووصف المتحدث باسم الحركة الدكتور سامي أبو زهري في تصريحات صحفية له الوضع في غزة بأنه "حُكم دولي بإعدام سكان غزة بالكامل"، وقال: "الجرائم الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة سواء من خلال مسلسل القتل أو إغلاق المعابر الذي يعني حكماً بالإعدام وقتلاً بطيئاً للشعب الفلسطيني، وهي جريمة ترتكب أمام مرأى من المجتمع الدولي الصامت حينا والمتواطئ حينا آخر".

وانتقد أبو زهري الموقف العربي الرسمي والشعبي مما تتعرض له غزة، وقال: "الأخطر أن هذه الجريمة تجري في ظل صمت عربي تام، ولا نعفي من ذلك أحداً من العرب، فغزة تعيش الآن كما لو أنها في العصور الوسطى في ظلام دامس وتفتقر إلى أدنى مستويات الحياة من الدواء والطعام وحتى المياه بدأت تفتقد بسبب تعطل آبار المياه بعد توقف توليد الطاقة الكهربائية، فالأوضاع كارثية كيفما تم تقليبها".

واعتبر قيادي "حماس" أن الهدف من هذه الضغوط هو تركيع "حماس" والشعب الفلسطيني، وقال: "حركة "حماس" والحكومة في غزة تجري كل الاتصالات اللازمة مع جميع الأطراف المعنية بالوضع في غزة، ولكن الحركة لن تقبل بأي حال من الأحوال الاستسلام للشروط الصهيونية، ونحن نؤكد مع هذا المستوى الخطير للأوضاع في غزة إلا أن الشعب الفلسطيني لن يرفع الراية البيضاء ولن يستسلم، وعلى الأمة العربية أن تجيب على السؤال أمام ربها وأمام التاريخ جراء صمتها على هذه الجريمة. أما نحن في "حماس" وفي غزة عموما فإننا أكثر صلابة من أي لحظة مضت، ونرفض الخنوع لأي إملاءات سواء من الاحتلال أو من أي أدوات فلسطينية تخضع له"، على حد تعبيره. "

No comments: