Sunday, January 20, 2008

صبرا يا اهل غزة

صبرا يا اهل غزة

A Great Editorial (Arabic)
عبد الباري عطوان

".....الشعب الفلسطيني يتصدي ببطولة للحصار والتجويع، ويواجه الموت بعزيمة قوية، وإيمان صلب بعقيدته وهويته العربية، رغم كل هذا العقوق من قبل حكومات وزعامات تنفق مئات المليارات من ثروات هذه الأمة في صفقات أسلحة ليس الهدف منها مواجهة الأعداء، وإنما إنقاذ اقتصاد أمريكا وفرنسا وبريطانيا من الركود الاقتصادي وتوفير الوظائف للعاطلين عن العمل فيها.
صمود هذا الشعب هو الذي يربك الإسرائيليين ويفضح صورتهم الهمجية أمام العالم بأسره، ويكشف مدي دمويتهم وتعطشهم لقتل الأبرياء وإبادة شعب صغير، وممارسة أبشع أنواع العقوبات الجماعية في حقه.
ما يفعله أولمرت ووزير دفاعه باراك في قطاع غزة حاليا هو دليل يأس، وليس مؤشر قوة، وتعبير عن هزيمة داخلية، فلم ينتصروا في حربهم الأخيرة في لبنان، ولم يقضوا علي المقاومتين الإسلاميتين في لبنان وفلسطين، ولا يعرفون كيف يتعاملون مع إيران، وفوق هذا وذاك فشلوا في فرض التطبيع علي العرب، ودول الخليج علي وجه التحديد.
لا نبالغ إذا قلنا إن أبناء قطاع غزة الصابرين الصامدين هم الذين يعيشون في النور، نور الطمأنينة والدفاع عن الأمة والعقيدة، أما الآخرون، فهم الذين يعيشون في ظلام تقاعسهم وتواطئهم وصمتهم، وهو لعمري، أكثر حلكة وظلاما."

No comments: