Friday, January 4, 2008

مشعل: ليس أمام شعبنا سوى المقاومة وجاهزون لحوار بدون شروط


مهرجان مركزي ضخم في دمشق في عشرينية "حماس"

"دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، خالد مشعل، حركة فتح والفصائل والقوى الفلسطينية إلى العمل من أجل "معالجة الأزمة الفلسطينية الحالية، وإعادة اللحمة إلى الصف الوطني الفلسطيني عبر الحوار غير المشروط"، وأكد استعداد "حماس" لبذل جهود مكثفة من أجل إنجاح الحوار، مشدداً على ضرورة التوصل إلى "توافق وطني على برنامج نضالي".

وندّد مشعل بالممارسات التي ينتهجها فريق رئاسة السلطة الفلسطينية برام الله بحق المواطنين الفلسطينيين والجمعيات الخيرية والوطنية في الضفة الغربية بالتنسيق والتعاون مع قوات الاحتلال، وأكد أنّ "حكومة" فياض غير الشرعية قد تحوّلت إلى أداة لتنفيذ سياسات الاحتلال، مطالباً بإسقاط تلك الحكومة، وقال "حكومة فياض لابد أن ترحل".
....
"تيار ثالث" في الساحة الفلسطينية
وأوضح مشعل أنّ الخلاف الذي تشهده الساحة الفلسطينية "هو خلاف سياسي، وليس خلافاً على سلطة"، ونبّه من "تيار ثالث" في الساحة الفلسطينية يسعى لتكريس الانقسام الداخلي وتفكيك بنى المقاومة، وأكد أنّ الأموال التي رُصدت في لقاء باريس كانت مخصصة لملاحقة المقاومين وتفكيك بنى المقاومة، محذراً من سياسة التفريط والتنازل التي ينتهجها هذا التيار.

وأشار خالد مشعل في هذا الصدد إلى "التنسيق الأمني" الجاري في الضفة الغربية بين جيش الاحتلال و"حكومة" فياض والأجهزة الأمنية التابعة لرئاسة السلطة، مؤكداً أنّ حركتي "حماس" و"فتح" هما مستهدفتان من قبل هذا التيار.
الخلاف ليس بين "حماس" و"فتح"

ونفى مشعل أن يُوصَف الخلاف القائم في الساحة الفلسطينية بأنه خلاف بين "فتح" و"حماس"، ووجّه التحية لحركة "فتح" في ذكرى انطلاقتها التي تصادف الأول من شهر كانون الثاني (يناير) الثاني، مشيداً بالدور النضالي الذي لعبه الحركة في الثورة الفلسطينية المعاصرة.

وأكد القيادي الفلسطيني البارز أنّ الانقسام الداخلي ليس في مصلحة أي من الفصائل والقوى الفلسطينية، مذكِّراً بأنّ ما حصل في قطاع غزة في منتصف شهر حزيران (يونيو) الماضي، كان ممرّاً إجبارياً ولم يكن اختيارياً بالنسبة لحركة حماس، لافتاً الانتباه إلى أنّ الحركة ومنذ اللحظة الأولى للأزمة طالبت بإجراء حوار وطني جاد ومسؤول لإعادة ترتيب البيت الداخلي على أسس تكفل حماية المشروع التحرري وتحافظ على الثوابت والحقوق الوطنية.
....
...."

No comments: