Tuesday, May 15, 2007

"حماس": طريقة وتوقيت دخول مسلحي "فتح" عبر معبر رفح يثير علامات استفهام كبيرة


"أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنها تتابع بدقة الأنباء التي تتوارد وبثتها وكالات الأنباء وأكدها مسؤولون في معبر رفح الحدودي حول دخول نحو 450 عنصراً مما يسمى "تنفيذية فتح"، بعد ظهر اليوم الثلاثاء (15/5)، إلى قطاع غزة بعد أن تلقوا تدريبات عسكرية في جمهورية مصر العربية بهدف خوض مواجهة ضد حركة "حماس".

وتساءلت الحركة، في بيان صادر عنها، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه ابتداء "كيف تم فتح معبر رفح الذي لم يفتح سابقاً للمرضي والجرحى أو لجثامين الشهداء والوفيات من الفلسطينيين، ولا حتى لمن قضوا الليالي الطوال ينتظرون على المعبر وسط البرد القارص دون معين إلا الله، الأمر الذي يضع علامات استفهام كبيرة على من وقعوا اتفاق المعبر وخفاياه!!".

وأكد "حماس" على أن موافقة حكومة الاحتلال الصهيوني على دخول عناصر مسلحة من فتح بهذا الشكل والتوقيت بالذات، "يشير بوضوح إلى الجهة التي تتلقى الدعم من العدو ضد أبناء شعبه". مشددة على أنه "رغم الجراح إلا أنها ملتزمة بالاتفاق الموقع مع رئيس الوزراء ووفد حركة فتح"، مشيرة إلى أنها في الوقت نفسه لن تسمح لأحد بإثارة الفتنة والصراع، وستقطع كل يد تمتد على أبنائها ورموزها وقادتها.

وطالبت "حماس" رئيس السلطة محمود عباس، بصفته أيضاً الرجل الأول في "فتح"، إلى "متابعة الأمر بقوة وحزم حتى لا يقع ما لا تحمد عقباه، والتحقيق في كيفية مرور هؤلاء إلى غزة رغم أن معبر رفح مغلق، ووقف مثيري الفتن عند حدهم"."

No comments: