Monday, May 14, 2007

البردويل: ما يجري في غزة تمرّد عسكري هدفه الإطاحة بحكومة الوحدة الوطنية


حمّل حرس الرئاسة مسؤولية تدهور الأوضاع

"حمّل القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الدكتور صلاح البردويل، مسؤولية تدهور الأوضاع الأمنية، التي أدت إلى تجديد استقالة وزير الداخلية، إلى حرس الرئاسة وأجهزة الأمن الخاضعة لإمرة رئيس السلطة والتي يقودها رشيد أبو شباك.

وقال البردويل في تصريحات خاصة لـ "قدس برس": "لقد وعد الرئيس محمود عباس وزير الداخلية بأن تكون الأجهزة الأمنية تحت إمرته لتنفيذ الخطة الأمنية، وكلف شخصاً من حرس الرئاسة للتنسيق معه، لكن ما أن اتصل وزير الداخلية بضابط الأمن حتى رفض الاستجابة لأوامره".

واعتبر الناطق باسم كتلة "التغيير والإصلاح" البرلمانية، أن التدخل "المفرط" في شؤون وزير الداخلية، هو الذي أفشل اتفاق بين حركتي "فتح" و"حماس" لوقف الاقتتال بينهما، وقال: "بالأمس تم التوصل إلى اتفاق بين الحركتين على وقف الاقتتال ورفع الحواجز، ولكننا فوجئنا فجر هذا اليوم بأنه تم نقض الاتفاق بالكامل، حيث فاجأ حرس الرئاسة بمهاجمة موقع للقوة التنفيذية غرب غزة، ونصبوا الحواجز في كل مكان، وكل من له لحية أو امرأة منقبة تتعرض للتحقيق والاختطاف والتعذيب".

وذكر البردويل أن حرس الرئاسة أقدم على إعدام صحفيين اثنين على بعد أمتار من بيت الرئيس، "وعلى مرأى ومسمع من الناس". وأشار إلى أنهم طالبوا بالكشف عن قتلة بهاء أبو جراد لكنه قال: "لم نتلق ردا على ذلك لأن الأمر يتعلق بتصفية حسابات داخلية لا علاقة لها بحماس". ورجح أن يكون ذلك ضمن خطة متكاملة الهدف منها فرض الخطة الأمنية الأمريكية.

ووصف القيادي في "حماس" ما يجري على الساحة الفلسطينية، على أنه "تمرد عسكري"، هدفه حل حكومة الوحدة الوطنية، وأضاف: "ما يؤكد هذا التحليل أن ياسر عبد ربه دعا قبل قليل إلى عصيان مدني للمطالبة بحل القوة التنفيذية، وهو في الحقيقة يريد حل الحكومة وتنفيذ الخطة الأمنية الأمريكية". "


***

This is what I have been warning about. I think that this is only the beginning of the attempt to carry out Condoleezza's plan to crush the resistance and to impose a "solution" that returns the Palestinians to the custody of the clown king of Jordan. Usrael couldn't find a better Palestinian Karzai than Abbas and he is carrying out their instructions.

This is a critical stage.

No comments: